Home » » نادية النادى تكتب : عيش حياتك وتحمل مسؤولياتك

نادية النادى تكتب : عيش حياتك وتحمل مسؤولياتك

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 20 مارس 2013 | 9:31 ص


إلى كل رجل يتهرب من مسؤلياته ،أدعوك لتقف أمام نفسك وأمام الله وتحاسبها ، أنت لك دور فى الحياة لابد أن تقوم به على أكمل وجه ، أنت إبن لوالدين تعبا فى تربيتك ، وأخ لآخوة لهم عليك حق الرحم والتواصل ، وزوج لإمرأة تركت أهلها لتكون لك سكن ، فاحسن عشرتها ، وأب لأبناء لهم عليك حق التربية والرعاية ، وأنت مواطن فى بلد لك دور لابد وان تقوم به فى أى مكان تعمل به ، إجعل عملك طاعة لله وخدمة للوطن.

كل ما سبق أن ذكرته هو تعبير عن أهمية الأدوار المنوطة بالرجل وأهمية قيامه بها على أكمل وجه ، فأنت كرجل كيف يمكنك أن تستمتع بحياتك فى غيابك عن آداء ما يجب عليك ، إن مسؤولياتك تنتج من أهميتك كإنسان على ظهر هذه الأرض ، لا تتقاعس عن آداء واجبك لأنك إن فعلت ، يكون هناك خلل فى المنظومة المحيطة بك .

قد يكون لك رغباتك وهذا حقك ، لكن كيف تستمتع ووراءك من يحتاجون إليك ، إن أردت أن تعيش بلا هدف فلا تربط غيرك بك ، ولا تسعى إلى تكوين اسرة من الأساس ، فما ذنب بنات الناس معك تعذبهم ، وتختتم حياتك معها بالإنفصال وتترك على كاهلها عبء أبناء لاذنب لهم إلا أنك أبوهم ، إن لم تستطع الزواج وتحمل المسؤولية فلا تفعل ، هذه رسالة الى كل شاب .

وإلى كل أسرة علموا أبناءكم كيف يتحملوا المسؤولية منذ الصغر وربوا بداخلهم الرجولة ، والعطاء ، وإحرصوا على التواصل العائلى والتراحم فيما بينهم ،فهناك من الكثير من الزوجات تعانى من تحمل أعباء أسرتهن الصغيرة وحدهن ، وعند سؤالهن أين الرجل يكون الرد عايش حياته .

وحتى لا أظلم أحد هناك من الرجال من يتفانى فى العطاء ولديه من الوفاء والمحبة لمن حوله ما لا يقدر بثمن ، هناك نماذج مشرفة ترعى أسرها وأهلها كما أمرها ربها ، وبإعتبار أن ما يقوموا به هو الطبيعى ، آثرت أن أختم مقالتى بالإشادة بهم وتوجيه العتاب إلى من يعيشون حياتهم ،كى يتحملوا مسؤولياتهم

نادية النادى

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق