Home » » الرئيس الأمريكي يتعهد بحماية الصهيونية فى العالم ويقول في إسرائيل: فخور بأن أمريكا أقوى حليف لكم

الرئيس الأمريكي يتعهد بحماية الصهيونية فى العالم ويقول في إسرائيل: فخور بأن أمريكا أقوى حليف لكم

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 20 مارس 2013 | 1:42 م


أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمته بمطار بن جوريون الإسرائيلي الاربعاء التزام بلاده بالوقوف إلى جانب إسرائيل، وقال في كلمة قصيرة أمام الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمئات الذين اصطفوا لاستقباله :"أحتفل معكم بمرور 65 على قيام دولة إسرائيل .. منذ ثلاثة آلاف عام اليهوديون يعيشون هنا".

وأعرب عن افتخاره بكون الولايات المتحدة "أقوى حليف لكم"، وأكد أن اختيار إسرائيل لتكون المحطة الأولى لأول زيارة خارجية في فترته الثانية أمر له مغزى.وقال إن سبب متانة العلاقات بين الجانبين هو أن "أننا نتشارك قيم الحرية والديمقراطية .. نعمل لأن نكون دائما في المقدمة .. الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل لأنها واحدة من مصالحنا الوطنية".

كما اكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز جهود الولايات المتحدة في دعم إسرائيل على مدى السنين الماضية، وقال بيريز"عقب وصول الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإسرائيل ظهر اليوم "نحن نشكر الرئيس الأمريكي على كل الجهود التي بذلها وعلى الآمال التي يحملها في جعبته"، مضيفا "إن أمريكا وإسرائيل قد يكونان لهما رؤيتان مختلفتان لكنهما يسيران في نفس الاتجاه".

وتابع "إن الحلم الأمريكي ينطلق من قبول واشنطن للتعددية .. ولكننا اتحدنا من خلال الالتزام في الحصول على الحرية والعدالة والكفاح المستمر لتحقيق السلام".


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق