Home » » ضياء رشوان نقيبا وكارم وثابت وعبد الرحيم والبلشى وداود وحنان فكرى يفوزون بعضوية نقابة الصحفيين

ضياء رشوان نقيبا وكارم وثابت وعبد الرحيم والبلشى وداود وحنان فكرى يفوزون بعضوية نقابة الصحفيين

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 16 مارس 2013 | 12:57 ص


كتب - محمد سالم : 

قال نقيب الصحفيين الجديد ضياء رشوان إن أولويات العمل النقابي في الفترة القادمة تبدأ بأوجاع الدم وتمر بالحريات والأوضاع الاقتصادية ،مشيرا أن إعادة بناء البيت الصحفي في مصر بما يتناسب مع الثورة التي حدثت في البلاد هي أهم هذه الأولويات .

وتابع رشوان خلال مداخلة هاتفية مع حمدي رزق على فضائية "صدى البلد" أن التفويض الذي أعطاه له الصحفيون يجعله يظل يعمل على أن تكون النقابة مركز إشعاع للمجتمع لافتا أن النقابة مرت بأربعة رؤساء للجمهورية وظلت نقابة الحريات والتنوع من كل مدارس السياسة الفكرية.

وأردف رشوان أن النقابة اليوم ترسل إشارة قوية أن الحريات كما هي في كل بلد ديمقراطي وستكتمل اليوم بعد إعلان انتخاب 6 من الزملاء الذين يحملون البشارة لمصر كلها. وقال "النقابة تواجه تحديات كبيرة وتمر بلحظة فارقة بعد عامين من الثورة، وهناك الكثير من الصحف والمؤسسات على وشك الإغلاق بسبب الأعباء المالية" .

واستطرد رشوان لسنا سوى معبر للحريات للحصول على الحقوق، وهذه النقابة لم يستطع أحد أن يقسمها إلى نقابتين، وسنواجه كل التحديات.

النتائج:

اسفرت عمليات فرز أصوات الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي للنقابة عن فوز كل من كارم محمود ب909 صوتا وعلاء ثابت ب 859 وأسامة داود ب823 صوتا و جمال عبد الرحيم ب774 صوتا و حنان فكري و757 لعلاء ثابت، وخالد البلشى 747 صوتا بعضوية نقابة الصحفيين.

وكانت انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين اسفرت عن فوز ضياء رشوان بمنصب النقيب متفوقا على منافسه عبدالمحسن سلامة.



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق