Home » » تفاصيل سيطرة الجيش الحر على مدينة الرقة في شمال سوريا ؟!

تفاصيل سيطرة الجيش الحر على مدينة الرقة في شمال سوريا ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 7 مارس 2013 | 9:22 ص


سيطر المقاتلون المعارضون  على مدينة الرقة في شمال سوريا، والتي باتت اول مركز محافظة يصبح خارج سيطرة نظام، فيما اعلنت الامم المتحدة ان مسلحين سوريين احتجزوا 21 من عناصر قوة حفظ السلام في منطقة محاذية لمرتفعات الجولان المحتل بحسب ما أفادت الوكالة الفرنسية.

وفي تطور سياسي لافت، أعلنت الجامعة العربية الاربعاء استعدادها لمنح المعارضة السورية مقعد دمشق في الجامعة بعد تعليق عضوية سوريا منذ نوفمبر 2011، الامر الذي سارعت دمشق الى رفضه.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “اصبحت مدينة الرقة خارج سيطرة القوات النظامية بعد إستسلام عناصر فرع الامن العسكري اثر حصار واشتباكات استمروا يومين”، لتصبح المدينة “اول عاصمة محافظة خارج سيطرة النظام”.

وكان الفرع آخر معاقل النظام السوري في المدينة التي سيطر عليها مقاتلو المعارضة في شكل شبه كامل الاثنين، وتمكنوا الاربعاء من السيطرة على فرع الامن السياسي، بحسب المرصد.

وتعرضت المدينة أمس الاربعاء لقصف بالطيران الحربي ادى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب المرصد الذي قال ان الغارات الجوية تركزت في “محيط الفروع الأمنية والدوائر الحكومية”.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق