Home » » مصر على خريطة الإهتمام الإعلامي العالمي بسبب قرار وكيل نيابة ” مطاى” بالمنيا بجلد مواطن

مصر على خريطة الإهتمام الإعلامي العالمي بسبب قرار وكيل نيابة ” مطاى” بالمنيا بجلد مواطن

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 23 أبريل 2013 | 12:02 م


أثار قرار وكيل نيابة مطاي بمحافظة المنيا بالحكم على مواطن بـ 80 جلدة بسبب القبض عليه وهو شارب للخمر “سكران” بإستناده لمواد في الدستور الجديد دون نص في القانون ، الصحف والاعلام العربي والعالمي .

و نشرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية ” أثار أول قرار من نوعه في مصر بتطبيق حد شرب الخمر، وهو 80 جلدة، عاصفة من الجدل في البلاد البالغ عدد سكانها نحو 85 مليون نسمة بينهم من 10 إلى 15 في المائة مسيحيون”.

وقال مصدر قضائي لـ«الشرق الأوسط» إن القرار الذي أوقف تنفيذه بحق مواطن من جنوب القاهرة استند على ما يبدو لمواد في الدستور الجديد، دون وجود نص في القانون حتى الآن يحدد دور «المجتمع» في إلزام الآخرين بـ«الطابع الأصيل للأسرة المصرية».

وقالت الصحيفة أن ” بطل قصة الجلد ، وهو شاب يدعى محمد رجب، تحول إلى نجم في برامج الدردشة التلفزيونية ومواقع الإنترنت ، وصدر قرار بجلده في أول محاولة لتطبيق حد شرب الخمر بعد سقوط النظام السابق. وقال رجب وهو يشرح الواقعة لوسائل إعلام محلية إنه شرب بالفعل كأسا من البيرة أثناء حضوره حفل زفاف ليلا مجاملة لصاحب الحفل، وإنه استقل سيارة أجرة للعودة إلى منزله قبل أن يتم القبض عليه للاشتباه في أنه مخمور”.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق