Home » » تفاصيل مخطط أجنبي لاستقطاب طياري مصر للطيران ووصول جثمان المستشار المشنوق خنقا من خارج الوطن

تفاصيل مخطط أجنبي لاستقطاب طياري مصر للطيران ووصول جثمان المستشار المشنوق خنقا من خارج الوطن

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 2 مايو 2013 | 5:31 م



بقلم - الصحفى والإعلامى : هشام جاد


استقبل مطار القاهرة الدولى جثمان المستشار "صلاح ز ع"، والمتوفى بسلطنة عمان، حيث وصل الجثمان على متن الطائرة العمانية القادمة من مسقط.

وقالت مصادر بالمطار: إن المستشار كان يعمل بمحكمة استئناف الإسكندرية، وكان فى مهمة عمل بسلطنة عمان، وأفادت التقارير المصاحبة للجثمان أن الوفاة نتجت عن حالة اختناق.

وأضاف المصدر، أن شقيقه هو من تسلم الجثمان، وقد رفض اتخاذ إيه إجراءات وأقر أن الوفاة نتيجة الاختناق شنقا، وتمت عملية تسليم الجثمان لدفنه بمقابر العائلة بمحافظة ببنى سويف.


تسعى شركات أجنبية لاستقطاب طياري مصر للطيران من خلال تقديم عروض مغرية للعمل لديها خلال الفترة القادمة

ويأتي مخطط استنزاف الخبرات من الشركة الوطنية نتيجة للظروف الاقتصادية الطاحنة التي تتعرض لها البلاد حالياً وعدم توافر الاستقرار المادي والمعنوي للطيارين في مصر للطيران .

حيث قدمت هذه الشركات اغراءات كبيرة للطيارين المصريين تتعلق بمرتبات تفوق ما يتقاضونه في الشركة الوطنية بما يوازي ثلاثة اضعاف علاوة على الاقامة و تعليم الابناء في مدارس متميزة .

الجدير بالذكر أن عروض الشركات الاجنبية غير مسبوقة حتي من جانب شركات الطيران الخليجية ذاتها مما يهدد بهجرة جماعية للطيارين المصريين خصوصاً ان شركة مصر للطيران مستهدفة لما تمثله من نقطة محورية عالمية واقليمية.

من المعروف أن الطيارين يمثلون العمود الفقري وأهم حلقة في منظومة الطيران حيث أنه لا يوجد لهم بديل كما أن كيان أي شركة مبني أساساً علي الطيارين مما قد يتسبب في انهيار الشركة وايقاف العمل بها في حالة استجابة الطيارين للاغراءات المعروضة عليهم .يذكر ان الطيارين هم الفئة الوحيدة في وزارة الطيران التي لم يكن لها مطالب فئوية بعد الثورة ايماناً منهم بضرورة الوقوف بجانب الشركة الوطنية لتخطي المحنة التي تمر بها البلاد في الوقت التي كانت الاعتصامات والمطالب الفئوية تعم ارجاء مصر ومع ذلك لم يجد الطيارون اي رد فعل من جانب ادارة الشركة تجاه هذه المواقف النبيلة.


إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق