Home » » إسرائيل أوسع سجن في العالم

إسرائيل أوسع سجن في العالم

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 7 يناير 2013 | 10:13 م

نبيه بري

بعث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري برسائل إلى رؤساء الاتحادات البرلمانية الدولية والإسلامية والعربية والآسيوية والفرانكوفونية والأورومتوسطية حول ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ، وخصوصا المعتقلين.

وتطرق بري – في رسالته – إلى التطورات المتلاحقة في الشرق الأوسط والتي تتعرض فيها كيانات جغرافية وسياسية عديدة لتحديات تتصل بمستقبل نظامها السياسي ووحدتها ، مشيرا إلى أن الشرق الأوسط يشهد تهديدات لأمنه وسلامته نابعة من صورة الحركة العسكرية لمناورات إسرائيلية – أجنبية جوية كبرى شهدتها وستشهدها المنطقة بالترافق مع هجمة تزيد من الأطواق الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي تستهدف تهويد القدس بصفة خاصة إضافة إلى مصادرة وتجريف وتدمير ممتلكات الفلسطينيين.

ولفت برى إلى تزايد أعداد المعتقلين الفلسطينيين حيث أضيف إلى قائمة الاعتقالات في عام 2012 نحو 3200 معتقل بينهم 55 امرأة ، والمواطن الفلسطيني سامر العيساوي الذي أعادت قوات الاحتلال اعتقاله منذ ما يزيد على 160 يوما بعد إطلاق سراحه في إطار صفقة شاليط.

كما تواصل سلطات الاحتلال اعتقال عدد من أعضاء المجلسين التشريعي والوطني الفلسطيني الأمر الذي يستدعي تحركا برلمانيا يعكس نفسه من خلال المواقف الرسمية للدول والحكومات التي عليها أن تمارس الضغوط اللازمة لتحرير النواب وجميع الأسرى والمعتقلين وكشف حقيقة أن إسرائيل تمثل أوسع سجن للمعتقلين السياسيين في العالم.

ودعا برى إلى تعميم هذه الرسالة على مختلف المجالس الأعضاء في الاتحاد والطلب إلى لجان حقوق الإنسان واللجان المختصة في الاتحاد والمجالس الأعضاء التحرك

والقيام بدورها على هذا الصعيد.

ومن جهة أخرى..بعث بري اليوم برقية تهنئة إلى رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بوينر بمناسبة انتخابه..داعيا إياه لإطلاق دبلوماسية برلمانية تجعله أكثر إطلاعا على الوقائع الشرق أوسطية وحقيقة ما يجري ويفسح في المجال أمامه للقيام بدور أوسع لحل القضية الفلسطينية التي تمثل جوهر النزاع في المنطقة.

وشدد على أن نيل الشعب الفلسطيني لأمانيه الوطنية يفسح المجال أمام السلام والأمن الإقليميين ويتيح لشعوب المنطقة المجال لتطوير نظامها السياسي..مطالبا بدعم وحدة لبنان واستقراره وكذلك وحدة دول المنطقة..ومحذرا من أن انقسام أية دولة سيؤدي إلى تفجير النزاعات الطائفية والمذهبية والعرقية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق