Home » » الرئيس محمد مرسى يعترف مش هعرف اكون ديكتاتور !

الرئيس محمد مرسى يعترف مش هعرف اكون ديكتاتور !

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 23 سبتمبر 2012 | 11:22 ص



أكد الرئيس محمد مرسي أن العلاقات الخارجية المصرية تقوم على التوازن والاحترام المتبادل ونفتح ابوابنا أمام الجميع مشيرا إلى زيارته للعديد من الدول مثل اثيوبيا والسعودية ثم الصين وايران مؤكدا بناء الوطن يحتاج لحركة خارجية تصب في مصلحة الوطن فنحن لا نستطيع أن نعيش بعيدا عن العالم .

وحول ملف حوض النيل.. قال الرئيس :”قابلت 13 رئيس أثناء القمة الأفريقية .. وسازور اوغندا قريبا وقام رئيس الوزراء بالعزاء في رئيس وزراء اثيوبيا وعقد اتفاقيات تعاون مع السودان”

وردا على سؤال حول علاقتنا بايران.. قال الرئيس ذهبت إلى إيران وانا اعلم ان المشكلة السورية تحتل اهتمام العالم كله ولذلك دعوت للمبادرة الرباعية لحل الأزمة الرباعية لأن معاناة الشعب السوري يؤرقنا مشيرا إلى أن وجود إيران في المباردة الرباعية لانه لا يمكن حل المشكلة دون إيران لدورها الكبير في المنطقة ووجودها ليس المشكلة وانما جزء من الحل وربما يتم اجتماع على مستوى عالى في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة وأن اللجنة الرباعية تتواصل مع المبعوث العربي والأممي الأخضر الإبراهيمى والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وأكد الرئيس أنه لابد ان يدرك النظام السوري ان استمرار اراقة الدم لا يمكن قبوله ولا يتماشى مع القانون الدولي .

وشدد مرسي أن مصر ستظل دائما داعمة للقضية الفلسطينية ولا يمكن احلال السلام في الشرق الأوسط دون اعطاء الفلسطينيين حقوقهم وأضاف :”اخبرت الفلسطينيون ان اتفاقهم يساعد مصر ان تقوم بواجبها لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني وسنظل دائما حاضنين للشعب الفلسطيني حتى يصل لحقوقه “.

وردا على سؤال حول سبب رفض الرئيس وضع صوره بالمؤسسات المختلفة او في القصر الرئاسي اريد ان أؤسس لمفهوم دولة المؤسسات وليس دولة الفرد والشعب هو الذي يختار الفرد ولا مجال لديكتاتورية الحاكم.

وعند سؤال الرئيس عن متى يستريح قال :”انا احرص جدا لكي اكون عند ظن ربى وظن الشعب المصري بي وان احقق منظومة التنمية لتكون مصر قاعدة للصناعات المختلفة”.

ووجه الرئيس كلمة أخيرة للشعب المصري في النهاية قائلا :”اريد ان يحب المصريون بعضهم البعض وان نصبر بعض الشئ حتى ننتج دواؤنا وارادتنا وغذاؤنا وسلاحنا وحينئذ سنكون في مصاف الدول العظيمة”.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق