Home » » إمام مسجد بالدقهلية يتهم "الأوقاف" بنقله بسبب "تمرد" ومواصلة حملة "تمرد"بالقاهرة والدقهلية والغربية ودمياط

إمام مسجد بالدقهلية يتهم "الأوقاف" بنقله بسبب "تمرد" ومواصلة حملة "تمرد"بالقاهرة والدقهلية والغربية ودمياط

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 6 يونيو 2013 | 2:04 م

استنكر التيار الشعبى بالدقهلية قرار وزير الأوقاف بنقل الشيخ محمد أبو صبيح، إمام وخطيب مسجد أبو جبل بقرية أتميدة مركز ميت غمر وتعيين محمد صديق خليفة أحد أعضاء جماعة الإخوان بعد اتهام الإمام والخطيب السابق دعوة المواطنين للتوقيع على استمارات حركة تمرد.

وأشار الشيخ "محمد أبو صبيح"، أنه فوجئ بالتحقيق معه بدعوى أنه قام بدعوة المصلين على التوقيع على استمارة "تمرد"، وأكد أنه لم يحدث على الإطلاق، وإن كل ما حدث أنه بعد أن فرغت من صلاة العصر الجمعة الماضية وجد محمد ذكرى أحد أهالى القرية يقف فى حوش المسجد ويدعو المصلين على التوقيع على استمارة "تمرد" فطلبت منه أن يتم هذا العمل خارج المسجد، منعا للقيل والقال واستجاب الرجل وخرج من حوش المسجد.

وأضاف، فى اليوم الثانى فوجئت باستدعائى للتحقيق معى بناءً على شكوى مقدمة فى للوزارة من عضو مجلس الشورى التابع للإخوان عن هذه الدائرة وقبل أن يبدأ التحقيق معى ويسمعوا شهادة الشهود، فوجئت بنقلى من المسجد، وعلى الفور قمت بعمل إثبات حالة بالنيابة الإدارية لأن ما حدث يمثل تعنتا معى.

وأكد محمد أبو ذكرى، عضو حركة تمرد وعضو التيار الشعبى، أن عضو الشورى الإخوانى الذى استغل سلطته مع وزير الأوقاف الإخوانى لن ينالوا من الشيخ ولن ينقل إلا على جثثنا ولن يأخونوا مسجدنا، ولن يصعد الشيخ الإخوانى على منبر مسجد أبو جبل والأهالى متحفزون ولن يكسروا إرادتنا.

يذكر أن مفتش الإدارة أخذ دفتر الحضور والانصراف معه للمنزل ويقوم الشيخ التابع للإخوان بالتوقيع فى منزله خوفا من بطش الأهالى هناك.

من ناحية أخرى نظم شباب حزب الدستور  بالتنسيق مع شباب حملة "تمرد" فعاليات جديدة لجمع توقيعات المواطنين على استمارات سحب الثقة من الدكتور محمد مرسى بالقاهرة والدقهلية والغربية ودمياط، حيث شهدت الحملات إقبالا وتعاونا كبيرا من قبل المواطنين، فيما قام البعض باستقبال الحملات بالهتاف.

وأوضح الحزب عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن فعاليات الحملة بدأت بمدينة نصر والسيدة زينب بالقاهرة، ورأس البر بدمياط وسط هتافات شديدة من الأهالى.

أما محافظة الدقهلية، فكان لها النصيب الأكبر من الحملات حيث تم تنظيم ثلاث فعاليات لدعم الحملة بمدينة المنصورة بشارع بورسعيد، وقد شهدت الفاعلية إقبالا ومشاركة عدد كبير من المواطنين فى اليوم الثالث لها، بينما قام أعضاء الحزب بالغربية بتنظيم فعالياتهم بمدينة بسيون بقرية سلامون، موضحين بأن الأهالى تعاونوا بطريقة غير عادية مع أعضاء الحملة. 

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق