Home » » حماده عوضين يكتب : مصر تغتسل من «الإرهاب الإخوانى» ؟!

حماده عوضين يكتب : مصر تغتسل من «الإرهاب الإخوانى» ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 26 يوليو 2013 | 1:14 م


بقلم  - حماده عوضين :
بات حتمياً على جماعة الإخوان أن يعيدوا حساباتهم  بعد أن عادت مصر  للمصريين خاصة بعد أن قالت مصر  كلمتها «لا للإرهاب».. لا لأعداء السلم والأمن والأمان.. لا لإراقة دماء الأبرياء.. الشعب «نزل» الميدان من أجل تحرير إرادته والدفاع عن كلمته..

حيث أن جماعة الإخوان المسلمين لم تفوت منذ عزل مرسى عن منصبه وتعيين المستشار عدلى منصور رئيسًا مؤقتًا للبلاد، الفرصة لاستعراض عضلاتها وإبراز مدى قوتها أمام الجميع، عن طريق استخدام العنف والقمع والقتل ضد المعارضين لسياساتهم وكل ذلك يتم باسم الشرعية والدين.

فقد تم إزالة بقعة سوداء هبت على مصر فى غفلة من الزمن.. إن يد الزمان اهتزت خلالها وعيب أن يكون مع مجد مينا وأحمس والسلطان قطز والظاهر بيبرس وجمال عبدالناصر أن توضع هذه النقطة بجانبهم فى تاريخ مصر".

نعم أيها المصريين الشرعية الآن للثورة.. التي أسقطت نظام فاسد في 25 يناير ونظاماً موالياً لجماعة في 30 يونية.. الشعب والجيش والشرطة يد واحدة في مواجهة العنف وزرع بذور الفتنة بين أبناء الوطن...في مواجهة من يدسون القنابل في الشوارع والميادين.. من يستدعون القوي الخارجية لتمزيق البلاد ويدعون اللئام علي وليمة من دم ولحم شهدائنا ممن حملوا علي أعناقهم عبء الدفاع عن أمننا وسلامتنا.

وليعلم الجميع أن الإساءة للجيش المصرى تكذيب للرسول (ص)، لأنه نقل عن الرسول بأنهم (خير أجناد الأرض)، وهم فى رباط إلى يوم القيامة.

والكشوف النهائية الصادرة عن دار التشريح كانت أبلغ مثال على استمرار نزيف الدماء، الذى يتزايد يومًا تلو الآخر، حيث كشفت التقارير عن أن إجمالى أعداد القتلى فى مختلف الأحداث منذ 30 يونيو مرورًا بعزل محمد مرسى من منصبه بلغ عددهم نحو 128 قتيلًا.

حيث بلغت أعدد القتلى فى اشتباكات مقر مكتب الإرشاد بالمقطم نحو 10 قتلى، وفى اشتباكات الجيزة 11 قتيلًا موزعين ما بين 9 قتلى فى جامعة القاهرة و2 فى الكيت كات، وهناك 14 قتيلًا فى أحداث اشتباكات المنيل والحرس الجمهورى وقصر النيل، موزعين ما بين 4 قتلى فى أحداث اشتباكات الحرس الجمهورى و5 فى أحداث اشتباكات المنيل و5 فى أحداث اشتباكات قصر النيل، إضافة إلى 61 قتيلًا فى اشتباكات الحرس الجمهورى، وقتيل واحد فى كل من الاتحادية والتحرير ومديرية أمن الدقهلية، و3 فى أسيوط، إضافة إلى سقوط 3 سيدات فى المنصورة، و3 جثامين فى أحداث العمرانية، و7 قتلى فى أحداث اشتباكات رمسيس ونهضة مصر، إلى جانب 9 قتلى فى اشتباكات ميدان نهضة مصر الأخيرة، إلى جانب قتيل واحد فى كل من بنى سويف والإسكندرية وكفر الشيخ والفيوم.

التقرير النهائى لمعاينة الأحراز والمضبوطات وفوارغ الأعيرة النارية والمقذوفات، والتى عثرت عليها نيابة «الخليفة والمقطم»، عقب أحداث الاشتباكات الدامية التى نشبت بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومعارضى مرسى، كانت أبرز دليل على إدانة الإخوان وتورطهم فى قتل المعارضين لهم باستخدام الأسلحة والخرطوش والمولوتوف،

التقارير النهائية لمعاينة الأحراز، كشفت على وجود فوارغ طلقات خرطوش وفوارغ مقذوفات نارية عيار 7.62 مللى وبللى زجاجى وفوارغ طلقات 9 مللى ومقذوفات متطورة الصنع وأجزاء من مقذوفات نارية، وجميعها تم العثور عليها فى محيط مكتب الإرشاد بالمقطم عقب الاشتباكات.

وأوضحت التقارير أن تلك الفوارغ والطلقات التى تمت معاينتها، تؤكد أن إطلاق تلك الأعيرة جاء من داخل مكتب الإرشاد «أى من جانب أعضاء جماعة الإخوان المسلمين» إلى الخارج، نظرًا لوجود فوارغ تلك الطلقات بالخارج وفى محيط مكتب الإرشاد، وأن تلك المقذوفات تتطابق مع الطلقات التى تم العثور عليها فى أجساد الشهداء الذين سقطوا أمام مكتب الإرشاد.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق