Home » » لماذا يطالب الكيان الصهيوني. بازاحة بشار الاسد ؟!

لماذا يطالب الكيان الصهيوني. بازاحة بشار الاسد ؟!

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 | 7:11 م


كشف السفير الاسرائيلى فى الولايات المتحدة الثلاثاء عن تحول كبير وموقف جديد لبلاده ازاء الحرب الاهلية الدائرة فى سوريا .. فقد أعلن السفير مايكل اورين ان إسرائيل تريد الآن الاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد .

و قال اورين في مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست إن الانحياز لجانب المتمردين سيكون أفضل لبلاده من الانحياز للاسد الحليف الوثيق لايران العدو اللدود لاسرائيل.

و تعد تصريحات السفير الاسرائيلى تحولا خطيرا لموقف بلاده المعلن ازاء الازمة السورية ، فقد حرص رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يتجنب طويلا الدعوة صراحة لسقوط الرئيس السوري ، خاصة و ان هناك الآن العديد من المسؤولين الإسرائيليين الذين يشعرون بالقلق من ان الراديكالية السنية المتمردة سوف تتحول في نهاية المطاف بعد قتالها للأسد لقتال اسرائيل .

ولكن السفير الاسرائيلى فى واشنطن أكد ان ادانة "الأسد" باستخدام الاسلحة الكيميائية كانت بمثابة رسالة لإسرائيل بأنها يجب أن تغير موقفها و تطالب بازاحة الاسد عن المشهد فى سوريا ،لأن سقوطه يعنى إضعاف التحالف مع إيران وحزب الله ، فأكبر خطر على اسرائيل هو القوس الاستراتيجي الذي يمتد من طهران إلى دمشق إلى بيروت.


و اشار وارين الى أن الاسد لطالما كان حجر الزاوية في ذلك التحالف ، و على اسرائيل مساندة المتمردين المناهضين للأسد و هم أقل راديكالية من الاسلاميين السنة الذين أقسموا على تدمير اسرائيل ، و لكن عددهم قليل فهم يمثلون حوالي واحد الى عشرة من المتمردين السوريين المسلحين.

أورين، وهو أحد المقربين من نتنياهو، لم يقل في المقابلة الصحفية التى ستنشر كاملة يوم الجمعة ، ما إذا كانت ستعمل اسرائيل على تعزيز سقوط بشار الاسد أو كيف ستفعل هذا ، لكنه شدد على أهمية سقوط الاسد لأن اى تهاون و ضعف فى السياسة الغربية مع الاسد سيعد تشجيعا لايران التى يعد برنامجها النووي المثير للجدل التهديد الرئيسي لإسرائيل وللاستقرار في العالم..
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق