Home » » الإخوان تمارس الإرهاب فى مصر من أجل سلطة زالت بأمر الشعب

الإخوان تمارس الإرهاب فى مصر من أجل سلطة زالت بأمر الشعب

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 12 يوليو 2013 | 12:12 م

 
أعلنت عدد من القوى الوطنية والثورية على استمرار دعوتها لجماهير الشعب المصرى فى القاهرة والمحافظات؛ للاحتشاد السلمى فى ميادين مصر لمتابعة ورقابة خطوات العملية السياسية الجارية فى ضوء خارطة طريق المرحلة الانتقالية لضمان تعبيرها عن إرادة الشعب، وعن خط استكمال وتصحيح مسار الثورة.

ودعت القوى الثورية والوطنية الجميع للتحلى بقيم الدين الإسلامى فى التسامح والرحمة خاصة فى تلك الأيام من شهر رمضان الكريم، مؤكدة على أهمية بدء خطوات جادة باتجاه المصالحة الوطنية بين الجميع على أساس العدالة الانتقالية من كل من أجرم فى حق الوطن والشعب، والمحاسبة بالقانون لكل من هدد أو حرض أو مارس عنفًا وإرهابًا للمصريين، وعلى أساس الرغبة فى شراكة وطنية واسعة وجادة فى المستقبل.
وأكدت القوى الثورية على أنهم يجددون التزامهم الكامل بالسلمية فى كافة الفعاليات، ووسائل التعبير عن الرأى، فإنهم يدعو قادة جماعة الإخوان المسلمين والقوى المناصرة لها إلى التوقف فورًا عن التحريض على العنف والإرهاب ضد المصريين، ونحذرهم من استمرار استغلال الشباب والمتاجرة بمشاعرهم، وعقولهم والتضحية بدمائهم وأرواحهم من أجل سلطة زالت عنهم بسبب سياساتهم.
وأشارات القوى الثورية والوطنية إلى أنهم فى ضوء المعلومات التى وردت إليهم حول قيام بعض قادة الجماعة بترتيب شكل من أشكال الاعتداء على المعتصمين من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى، وذلك في أثناء شهر رمضان، لإثارة التعاطف الشعبى معهم مجددًا بعد أن فقدوه تمامًا منذ وصولهم إلى السلطة وحتى ممارستهم للإرهاب للمصريين، ومحاولة اتهام بعض الأطراف بالاعتداء عليهم وتصوير الأمر على أنه محاولة لفض اعتصامهم بالقوة.. فإنهم يؤكدون أن تلك جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائم قادة الجماعة، وندعو الشباب والمواطنين المعتصمين فى رابعة العدوية أو ميدان النهضة أو غيرها للانتباه والحذر مما يخطط لهم من قادتهم، وندعوهم للحفاظ على دمائهم وأرواحهم، وعدم التضحية بها من أجل مصالح من لا يهمهم دم ولا وطن.

كما دعت أجهزة الدولة فى مصر لحماية وتأمين كافة المظاهرات والاعتصامات السلمية ، كما ندعوها لتحمل مسئوليتها فورا فى كشف وفضح أى معلومات وردت لها بخصوص ما يدبر من مؤامرات ستستخدم لتشويه الموجة الثورية التى بدأت فى 30 يونيو لاكمال ثورة 25 يناير ، أو لاسالة المزيد من دماء المصريين .

وشارك فى التوقيع على هذا البيان كل من حملة تمرد, جبهة 30 يونيو, التيار الشعبى المصرى, حزب الدستور, حزب المصريين الأحرار, الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى, الجبهة الحرة للتغيير السلمى, تحالف القوى الثورية, شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
الوفد

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق