Home » » تفاصيل إلقاء القبض على 6 من قيادات الإخوان بالدقهلية ونيابة المنصورة تأمر بحبس 167 من أعضاء الجماعة

تفاصيل إلقاء القبض على 6 من قيادات الإخوان بالدقهلية ونيابة المنصورة تأمر بحبس 167 من أعضاء الجماعة

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 17 أغسطس 2013 | 9:36 م


قالت قوات الأمن بمديرية أمن الدقهلية أنها ألقت القبض على عدد قيادات جماعة الإخوان بالدقهلية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، لاتهامهم في قضايا أعمال عنف وتحريض على القتل وصدر لهم قرارات ضبط وإحضار وهم الدكتور إبراهيم العراقي، أستاذ المسالك البولية بجامعة المنصورة وأحد رموز الإخوان، وسعد محمد سعد القيادي بإخوان الدقهلية.

وكانت قوات الأمن قد تمكنت من إلقاء القبض على عماد شمس، عضو مجلس الشعب المنحل، وأحمد مشهور، القيادي بجماعة الإخوان بميت غمر، ورجب هبالة، القيادي الإخواني بطلخا، وسهام الجمل، عضو مجلس الشعب المنحل وإحدى القيادات الإخوانية، وزوجة محمد عبد الرحمن، عضو بمكتب الإرشاد.

جاء ذلك بناءً على قرارات ضبط وإحضار لهم في عدد من القضايا بعد مداهمات لمنازلهم على خلفية الاشتباكات التي شهدتها مدينة المنصورة بالأمس، بشوارع جيهان، الترعة، الجلاء وأحمد ماهر والتي ألقى القبض فيها على 66 منتمين لجماعة الإخوان من بينهم جنسيات غير مصرية.

ومن ناحية أخرى، أكد مصدر أمني أنه جاري تحديد أماكن عدد آخر من القيادات لاتهامهم فى عدد من قضايا التحريض على العنف وإثار الشغب خلال الأحداث التي شهدتها المحافظة الفترة الماضية.

وفى سياق متصل، تشهد مدينة المنصورة مسيرات محدودة من أنصار الرئيس السابق تتوجه إلى مقر المحكمة الابتدائية بشارع الجمهورية مقر تحقيقات نيابة أول وثاني المنصورة بعد علمهم ببدء تحقيقات النيابة مع عناصر الإخوان المسلمين الذي تم إلقاء القبض عليهم.

قرر كل من وكلاء نيابة أول وثانى ومركز المنصورة محمد الشرنوبى وعلى المغازى وأحمد السبع وأيمن الخضرى وإسلام عادل وإسلام جزر ومحمد عطا ومحمد عادل وحسام البهنسى وإيهاب ماهر، وبسكرتارية محمد موسى والسيد عبد المقصود وياسر الديب وعمرو خشبة وحمدى كمال وأحمد مرسى وأسامة رشاد، وبإشراف المستشار راضى القصاص المحامى العام الأول لنيابات استئناف المنصورة ومحمود أبو هاشم رئيس النيابة بحبس 167 متهما من أعضاء جماعة الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وجاء ذلك بعد أن وجهت لهم تهم حيازة أسلحة والقيام بأعمال عنف وإطلاق النار على القوات، وإصابة ضابطى شرطة وضابط قوات مسلحة بأسلحة نارية، ومصرع أحد الأهالى والشروع فى القتل وإصابة 59 مواطنا من الأهالى فى أحداث الاشتباكات أمس بمدينة المنصورة.

جدير بالذكر أنه تم ضبط عدد 8 طبنجات، وعدد واحد بندقية ومسدس هواء لإطلاق البلى الذى يؤدى إلى الوفاة، وعدد كبير من الأسلحة البيضاء وطلقات الخرطوش والطلقات الآلية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 9020 إدارى أول المنصورة.

إنشر هذا الخبر :

+ التعليقات + 1 التعليقات

17 أغسطس 2013 في 9:59 م

طيب فين ابراهيم أبو عوف وعادل راشد وسعد الحلوجى وحاتم موسى واحمد كسبه وجاد المولى وعلى جاد المولى ومحمد سعيد ويس منصور فى الأوقاف . وبقيه الاخوان الموجودين فى نقابه الأطباء بطلخا .. لابد من تطهير المنصوره من الوساخه الموجوده فى النقابات وهم معروفون .

إرسال تعليق