Home » » خلال شهر واحد رصد 82 حادثة قتل و44 حالة تعذيب على يد الإخوان والتحريض على ممارسة العنف

خلال شهر واحد رصد 82 حادثة قتل و44 حالة تعذيب على يد الإخوان والتحريض على ممارسة العنف

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 4 أغسطس 2013 | 4:49 م

 
قال مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية أنه رصد العشرات من أحداث العنف والقتل والتعذيب التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها خلال الشهر الماضي والتي جاءت بعد دعوات صريحة بالتحريض على ممارسة العنف من قبل قيادات الإخوان والجماعات الإسلامية.

وأصدر المركز تقريرا مفصلا اليوم بعنوان "وقائع التحريض على العنف وعلاقتها بأحداث القتل والتعذيب على أيدي أنصار مرسى" والذي يغطى الفترة من 29 يونيو حتى 2 أغسطس وجاء فيه على سبيل المثال لا الحصر وقوع 82 حادثة قتل و44 حادثة تعذيب جسدي منها 22 واقعة تعذيب أفضت إلى قتل.

وعلقت داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون على ما ورد بالتقرير قائلة :" إن كل ما تم رصده في هذا التقرير يغطى شهرا واحدا فقط مارس فيه الإخوان وأنصارهم عشرات من الجرائم تفقدهم الشرعية المزعومة التي ينادون بها، ونخشى أن استمرارهم على هذا النحو قد يؤدى إلى تصاعد العنف والإرهاب في المجتمع، حيث إنه حسب ما ورد تفصيلاً بالتقرير هناك ارتفاع ملحوظ في حالات العنف فأكثرها حدثت في الأسبوع الأخير ما بين 26 يوليو و2 أغسطس".

وأضافت زيادة "لابد أن تتدخل الدولة فوراً لوقف هذه المأساة ومحاسبة كل من تورط في التهديد باستخدام العنف أو ممارسته كما يجب على الدولة الأخذ في الاعتبار ضرورة عمل جلسات تأهيل نفسي لكل من ضحايا التعذيب ومرتكبيه بعد إنهاء تلك الحالة الدموية".
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق