Home » » التيار الشعبي والكرامة بالدقهلية يطلقان حملة "معا" فى عيد الفطر والصحة المنصورة تعلن الطوارئ

التيار الشعبي والكرامة بالدقهلية يطلقان حملة "معا" فى عيد الفطر والصحة المنصورة تعلن الطوارئ

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 4 أغسطس 2013 | 3:30 م

 أحمد خربوش

أعلن التيار الشعبي وحزب الكرامة بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، عن انطلاق مبادرة تحت عنوان " معا " أول أيام عيد الفطر المقبل.

وقال أحمد خربوش عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة، إن المبادرة تهدف لبناء المجتمع المصري وتتكون من 5 خطوات الأولي تهتم بتوعية المجتمع بالجوانب السياسية والثقافية والسلوكية، والخطوة الثانية تبدأ بالمساعدة في محو الأمية و تكوين مجموعات تعليمية لتخفيف الضغوط عن كاهل الأسرة المصرية.

أما الخطوة الثالثة فتهتم بتكوين مجموعات شعبية بالتعاون مع المجالس المحلية ومجالس المدن والإحياء و مؤسسات المجتمع المدني في تنظيف البلاد وتكون دافع للعمال والمواطنين للتنظيف.

وعن الخطوة الرابعة فتختص بالاتفاق مع المستشفيات والأطباء بتوفير علاج مجاني أو مخفض لغير القادرين، والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للوصول لأكبر عدد ممكن المحتاجين للعلاج المجاني أو المخفض.

والخطوة الخامسة والأخيرة، فتعمل علي  تكوين مجموعات تقوم بعملية مسح لقري محافظة الدقهلية والالتقاء بأهالي المحافظة في النجوع والكفور والعزب والقرى والمدن والأحياء للوقوف علي مشاكلهم الخاصة والعامة ومحاولة تقديم المساعدة لهم.

وفى سياق مختلف أعدت مديرية الصحة بالدقهلية خطة محكمة استعدادا لعيد الفطر بالتنسيق مع التموين والطب البيطرى ومجالس المدن والمحافظة والإنقاذ النهرى.

وأعلنت مديرية الصحة بالدقهلية عن رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ وإلغاء إجازات الأطباء العاملين بها مع إلغاء الإجازات والراحات في جميع فروع الإسعاف بمحافظة الدقهلية خلال عطلة أيام العيد، وتركيز سيارات للإسعاف بأماكن المتنزهات والحدائق التي بها تجمعات، واختيار عدة نقاط لتمركز سيارات الإسعاف المتحركة بها وخاصة على طول الكورنيش وأمام الحدائق والنوادى وبمصيف جمصة علاوة على الفروع الثابتة للإسعاف المنتشرة في جميع أحياء الدقهلية.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق