Home » » استمرار وقفات طلاب الإخوان بجامعة المنصورة وتفصل طالبًا ومنع دخول 7 آخرين للجامعة

استمرار وقفات طلاب الإخوان بجامعة المنصورة وتفصل طالبًا ومنع دخول 7 آخرين للجامعة

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 7 نوفمبر 2013 | 7:34 م


فى الوقت الذى منعت جامعة المنصورة  7 من الطلاب من دخول الجامعة، لعدم خضوعهم للتحقيق فصلت كلية الآداببالجامعة أحد الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان، لمدة عام، بعد أن ثبت عقب التحقيق قيامه بكتابة عبارات مسيئة على الجدران

كانت الكلية قررت فصل الطالب لمدة عام دراسي وتغريمه ثلاثة آلاف جنيه، بعد اتهامه بكتابة عبارات مسيئة على جدران الكلية ما تسبب في تشويهها وخدش تلك العبارات للحياء. 

في السياق ذاته، منعت كليتا الصيدلة والهندسة 7 من الطلاب من الدخول لعدم امتثالهم وحضورهم للتحقيق على خلفية اتهامهم في أعمال العنف ومحاولة إعاقة العملية التعليمية داخل الجامعة. 

وواصل بعض طلاب كلية الهندسة بجامعة المنصورة، الخميس، إضرابهم عن الدراسة لليوم السادس على التوالي، وتجمع الطلاب في ساحة الكلية للمطالبة بالإفراج عن الطلاب «المعتقلين» ووقف مجلس التأديب ضد 6 من زملائهم على خلفية الاشتباكات التي شهدتها الجامعة بين طلاب هندسة وتربية رياضية الأسبوع الماضي.

ورفض الطلاب دخول امتحان «الميدتيرم» ورفعوا لافتات «أنا طالب مش بلطجي» و«لا دراسة بدون كرامة» و«هندسة خط أحمر»، ورددوا هتافات «ياعميد الكلية إحنا طلبة مش بلطيجة»، و«قالوا علينا بلطجية وإحنا اللي حمينا الكلية».

كما تظاهر العشرات من طلاب كلية الصيدلة أمام مبنى الإدارة داخل الحرم الجامعي للتنديد باعتقال عدد من الطلاب، الإثنين الماضي، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم، وفي كلية طب الأسنان تظاهر العشرات من الطلاب للتضامن مع زملائهم بكلية الهندسة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عدد من الطلاب بمنطقة سامية الجمل بمدينة المنصورة، الإثنين، أثناء التظاهرات التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية تزامنا مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق