Home » » كيف يستطيع التكفيريون سرقة الثورة السورية بمساعدة النظام ؟!

كيف يستطيع التكفيريون سرقة الثورة السورية بمساعدة النظام ؟!

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 30 نوفمبر 2013 | 4:39 ص

بيروت - أ ش أ

أكد رئيس الإئتلاف السوري المعارض في الخارج أحمد الجربا أن الرئيس السوري بشارالأسد يريد أن يأخذ الطائفة العلوية أسيرة لديه بينما يحاول بعض التكفيريين أن يسرقوا الثورة وبمساعدة من النظام الذي كان يدربهم ويرسلهم الى العراق خلال وجود الأمريكيين هناك, على حد قوله.

وقال الجربا إن الحرب في سوريا هي بين الديكتاتوريين والأحرار هي حرب بين عائلة فاسدة ومعها مجموعة من الشبيحة من كل المكونات ضد الشعب السوري" مشددا على أن "الاعتدال أكثرية في سوريا". حسب قوله.

ووصف الجربا - في كلمة وجهها في الاحتفال بالذكرى ال`24 لاغتيال الرئيس اللبناني الأسبق رينيه معوض - علاقة سوريا بلبنان بأنها كانت "علاقة احتلال", وقال: "إننا كسوريين كنا محتلين من قبل هذا النظام, مشيرا إلى أن ما عانى منه اللبنانيون عانى منه أيضا السوريون.

وشدد الجربا على أنه ومنذ آذار 2011 "حصلت مصالحة حقيقية بين سوريا ولبنان, وعرف اللبنانيون أن السوريين ليسوا كلهم حزب البعث أو نظام الأسد أو نظام الممانعة المزيفة".وأكد أن "ما يحمي الأقليات في سوريا هو وجود الديمقراطية. وما يحمي التعايش الذي هوضمانة للأقليات في سوريا هي الديمقراطية, وليس فقط في سوريا بل في المنطقة".

وتساءل: "هل هي مصادفة أن لم تحصل ضربة كف واحدة في الجولان المحتل منذ العام 1973? اتفاق علينا, وهل هي مصادفة أيضا أن تغض إسرائيل النظر عن دخول دبابات الأسد الى المنطقة المنزوعة السلاح في الجولان إياه لتسهل للأسد ضرب شعبه.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق