Home » » بالصور...فوز الأهلى بكأس إفريقيا وعبدالظاهر يرفع "شارة رابعة" بعد احرازه الهدف الثانى

بالصور...فوز الأهلى بكأس إفريقيا وعبدالظاهر يرفع "شارة رابعة" بعد احرازه الهدف الثانى

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 10 نوفمبر 2013 | 8:14 م


أحتفظ النادي الأهلي بلقب بطل دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه بهدفين علي فريق اورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في المباراة النهائية، ليعلن تتويجه باللقب الثامن .

احرز الهدف الأول نجم الفريق محمد أبوتريكة في الدقيقة ٥٢، و عزز أحمد عبدالظاهر التقدم الأهلاوي في الدقيقة ٧٨.

أنطلقت المباراة وسط هتافات تهز اركان ملعب المقاولون من الجماهير الغفيرة التي احتشدت لتشجيع ومؤازرة الفارس الأحمر خلال المباراة.

جاءت بداية اللقاء سريعة، وواجه لاعبي الأهلي صعوبة في السيطرة على وسط الملعب في ظل الضغط بطول الملعب الذي مارسه لاعبي اورلاندو.

وكانت أول هجمات المارد الأحمر الخطيرة في الدقيقة 16 عندما أنطلق أحمد فتحي من قلب الملعب ويرسل عرضية خطيرة من الجبهة اليسرى يحاول عليها عبد الله السعيد بالقدم ولكن الكرة تخرج بعيدة عن المرمى بسنتيمترات 

وفي الدقيقة 21، ينقذ الحارس شريف إكرامي مرمى الأهلي من أولى أهداف الفريق الجنوب أفريقي بعد تصديه لانفراد كامل من سيجوليلا.

يرد أحمد عبد الظاهر على القراصنة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن حارس أورلاندو سينزو يتألق ويبعد الكرة خارج المرمى ليحصل الأهلي على ضربة ركنية.

يتبادل لاعبو الأهلي الكرات القصيرة أمام منطقة جزاء أورلاندو، دون أي خطورة تذكر في ظل دفاع المنطقة الذي يمارسه الدفاع الجنوب أفريقي.

بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء يكثف لاعبو اورلاندو من الضغط على دفاع الشياطين الحمر، بسيل من العرضيات تنتهي أمام مرمى إكرامي برأسية خطيرة من سيجوليلا تمر بجوار القائم.

يهدر عبد الظاهر في الدقيقة 42 أخطر هجمات الفريق الأهلاوي بعد انفراده بالحارس سينزو ولكن يتباطأ لينجح الحارس في صد الكرة ويعدها الدفاع بعيدا عن منطقة العمليات. 


بدء لاعبو الأهلي الشوط الثاني بقوة ونجحوا في السيطرة على وسط الملعب بفضل التمريرات القصيرة بين اللاعبين لكن دون أي خطورة على مرمى اورلاندو.

جاءت الدقيقة ٥٢ لتعلن عن الفرحة الأولى لجماهير الشياطين الحمر بهدف لنجم الفريق محمد ابو تريكة ليشتعل مدرجات ملعب المباراة بالشماريخ.

جاء الهدف بعد تسديدة من عبد الله السعيد من خارج منطقة الجزاء تصطدم في قدم مدافع أورلاندو لتتهيئ لأبو تريكة أمام منطقة الست ياردات ويسدد بسهولة في الشباك معلنا الهدف الأول في المباراة

ضغط مهاجمو اورلاندو بقوة على دفاع الفريق الأحمر من اجل إحراز هدف التعديل، ويهدر باسيلا انفرادا كامل بشباك الأهلي بعد مراوغة إكرامي ويسدد كرة من الزاوية اليمنى ترتطم في العارضة وتمر إلى الجهة المقابلة، ليسددها كلاتي كرة قوية ينجح إكرامي في التصدي لها ببراعة إلى خارج الملعب .

يجري المدير الفني للاهلي محمد يوسف أول تغيير في المباراة في الدقيقة ٧٣، بدخول أحمد شديد قناوي بدلا من وليد سليمان المصاب.



يحرز مهاجم النادي الأهلي أحمد عبدالظاهر الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة ٧٨ من زمن اللقاء.

جاء الهدف بعد تسديدة من أحمد فتحي تصطدم بدفاع الفريق الجنوب أفريقي لتصل إلى عبدالظاهر داخل منطقة الست ياردات ليسددها داخل المرمى.

يرد مهاجمو اورلاندو على الهدف الثاني بهجمة خطيرة عندما أخترق لاعب القراصنة الدفاع الأهلاوي وينفرد بالحارس إكرامي ولكن ينجح في التصدي لها ببراعة.

يحصل شريف عبد الفضيل على بطاقة حمراء بعد تلقيه الإنذار الثاني، ويجري يوسف تبديل بإخراج عبدالظاهر ودخول رامي ربيعة.

يحتسب الحكم ٤ دقائق وقت بدل ضائع، يهدر خلالهم عبدالله السعيد إحراز الهدف الثالث من تسديدة قوية بعد انفراد بالحارس الجنوب أفريقي.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق