Home » » ندوة بالدقهلية : تحالف جهاز الدوله مع الإخوان كان تحالف مرحلى والجماعة تعاملت مع المعارضة على أنها مجرد أرقام

ندوة بالدقهلية : تحالف جهاز الدوله مع الإخوان كان تحالف مرحلى والجماعة تعاملت مع المعارضة على أنها مجرد أرقام

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 23 نوفمبر 2013 | 11:13 م

 
قال هيثم محمدين القيادي بحركة الإشتراكيين الثوريين إن الإخوان تعاملوا مع التظاهرات المعارضة لهم على أنها مجرد أرقام وليس كمتظاهرين لهم مطالب مشروعة ، والشعوب لا تنتظر كثيراً أثناء التورات، و لذلك تم محاسبة مرسي بعد مرور 100 يوم من توليه الرئاسة.

وأضاف محمدين خلال ندوة لحزب مصر القوية بالدقهلية، إن جهاز الدولة اعتمد على جماعة الإخوان في مواجهة الثورة، و لم يكن يستطيع مواجهته منفرداً ، كما كان تحالف جهاز الدوله مع الإخوان تحالف مرحلى، و بالتالى بدأ بالتدخل بمجرد ظهور موجات معارضة لهم.

وتابع بعض القوى الليبرالية والقومية تحالفت مع جهاز الدولة رغم معارضتهم السياسية في السابق ، والدولة بعثت برسالة قوية للجماهير بعد فض اعتصامى رابعة والنهضة بأنها عادت وبقوة لعهدها السابق ، فكان لابد من اعادة توحيد قوى الثورة وهذا ماتم من خلال تدشين جبهة طريق الثورة.

واشار الى أن هناك نجاح نسبي تحقق في ذكري محمد محمود من خلال عودة الثوار للتحرير و محمد محمود بعد استيلاء الجيش عليه لفترة كبيرة.

وقال محمدين ، إن عدد الاضرابات العمالية في عهد مرسي تتجاوز عدد الاضرابات العمالية في الــ 10 سنوات التى سبقت الثورة ، ومن جانب آخر فإن الحركة العمالية كانت حراكتها هجومية في مارس الماضي، والآن حركاتها دفاعية، لذلك علينا دعم الحركة العمالية، كما أنه لابد من تغيير آلية الإحتجاج بحيث تنتقل من مظاهرات الشوارع إلى الإضرابات العامة.
 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق