Home » » فى الدقهلية التعدى على الأراضى الزراعية عرض مستمر...والمحافظ يعلن اعتماد الحيز العمراني لعدد (478) قرية بنطاق المحافظة

فى الدقهلية التعدى على الأراضى الزراعية عرض مستمر...والمحافظ يعلن اعتماد الحيز العمراني لعدد (478) قرية بنطاق المحافظة

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 5 ديسمبر 2013 | 10:14 ص


محافظة الدقهلية لم تتخذ إجراءات فورية وعاجلة لمنع التعديات العشوائية على الأراضى الزراعية فعلى مدار ثلاثة الأعوام الأخيرة شهدت محافظة الدقهلية موجة من التعديات الصارخة على أراضي الدولة الزراعية بمختلف أنحاء المحافظة، واستغل البعض من الخارجين عن القانون حالة الانفلات الأمني التى عمت البلاد في أعقاب ثورة 25 يناير، وتعدوا على مئات الأفدنة وقاموا بالبناء عليها وتبويرها.

من ناحية أخرى وفي إطار التعاون و التنسيق القائم بين وزارة التنمية المحلية و محافظة الدقهلية و الهيئة العامة للتخـــطيط العــــمراني بشـــان الأحــــوزة العمـــرانية و المخططات الإستراتيجية العامة و المخططات التفصيلية 0أعلن المهندس/عمر الشوادفى– محافظ الدقهلية أنه تم اعتماد الحيز العمراني لعدد (478) قرية بنطاق المحافظة و كذا اعتماد المخططات الإستراتيجية لعدد (73) قرية كما تم اعتماد الحيز العمراني لمدن ( السنبلاوين - المطرية ) بالإضافة إلى المخطط الاستراتيجي لهما كما تم اعتماد الحيز العمراني لمدن ( المنصورة – منيــــة النصر – نــــبروه – ميــــت غمر – الكردي – الجمالية – دكرنس – المنزلة ) و جارى متابعة اعتماد المخطط الاستراتيجي لهم .. بالإضافة إلى انه جارى متابعة اعتماد الحيز العمراني لمدن 0 طلخا – شربين – بلقاس) .

كم أضاف المحافظ أنه تم التوجيه لاستعجال اعتماد الأحوزة العمرانية للكفور و النجوع و العزب و كذا استعجال اعتماد باقي المخططات الإستراتيجية العامة للقرى التي يبلغ عددها (425) قرية .. و أضاف المحافظ أنه يجرى الإعداد لإسناد المخططات الإستراتيجية العامة لمدن ( بنى عبيد – جمصة – تمى الامديد- محلة دمنه – أجا – ميت سلسيل ) و ذلك لإسناد إعدادها لأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة في مجال المخططات الإستراتيجية العامة للمدن .

و أضــــاف المحافظ أن التــــعاون و التــــنسيق قائم بين المحافظة و الوزارات المعنية و الهيـــئة العامة للتخطيط العمراني للانتهاء من جميع المخططات التفصيلية للمدن و القرى و العزب في نهاية العام الحالي 30/6/2014 .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق