Home » » من المهم البحث عن المستفيد...مصر تعاني استقطابًا في الذكرى الثالثة لثورة يناير

من المهم البحث عن المستفيد...مصر تعاني استقطابًا في الذكرى الثالثة لثورة يناير

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 23 يناير 2014 | 5:45 ص


قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية إن الاستعدادات المخطط لها للاحتفال بالعيد الثالث لثورة الخامس والعشرين من يناير، التي وحدت الصف الوطني المصري، تبرز انقسامات هذا الصف في الوقت الراهن.

ورصدت، في تقرير على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، ارتفاع موجة التوتر في الشارع السياسي المصري باقتراب الخامس والعشرين من يناير الذي شهد بداية ثورة أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي امتد زهاء ثلاثة عقود، والذي كان سقوطه بمثابة نقطة تحول على الصعيد الإقليمي فيما عرف بالربيع العربي.

واستدلت الصحيفة على وجود الانقسامات بالإشارة إلى عزوف العديد من الشباب الذين شاركوا في ثورة يناير عن المشاركة في الاستفتاء على الدستور الأسبوع الماضي، وعزت ذلك إلى شعور هؤلاء الشباب بالإحباط مما وصفته بالتصادم المتواتر بين آمالهم ووقائع الحياة اليومية.

وأشارت إلى أن “الحكومة المصرية المؤقتة، المدعومة من الجيش تسعى إلى جعل الاحتفال بالعيد الثالث للثورة، المتزامن أساسًا مع عيد الشرطة، احتفالًا شعبيًا داعمًا لكل من الجيش والشرطة لاضطلاعهما بتأمين الدولة”.

ورصدت  الجريدة  في المقابل بيانًا لحركة شباب 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية)، الأربعاء، الحركة، التي كانت إحدى القوى الدافعة لقيام ثورة يناير، إن “6 من أعضائها اعتقلتهم السلطات لمدة 9 ساعات، بعد توزيعهم من تلقاء أنفسهم ملصقات تدعو للاحتشاد احتفالا بالثورة”، حسب الصحيفة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق