Home » » بين قطر وتركيا

بين قطر وتركيا

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 18 يناير 2014 | 5:05 ص

بقلم: فاروق جويدة

لم تتدخل مصر في شئون قطر حين اطاح الشيخ حمد حاكم قطر السابق بوالده واستولى على السلطة واعتبرت القاهرة ان ذلك أمرا داخليا‏.

ولم تتحدث مصر عن قوى المعارضة القطرية في السجون والمعتقلات حتى ان شاعرا مسكينا يوجد الآن خلف القضبان بسبب قصيدة.. ولم يتدخل أحد في شئون قطر حين سمحت بإنشاء أكبر قاعدة عسكرية أمريكية تحتل نصف مساحة قطر وتهدد العالم العربي كله.. ان هذه القاعدة كانت القوة الضاربة في تدمير العراق وانطلقت منها الطائرات والصواريخ تقتل أبناء وطن شقيق.. ولا توجد في قناة الجزيرة قناة مخصصة لتشويه دولة غير الجزيرة مباشر مصر ولا أدري من الذي سمح في مصر بإنشاء هذه القناة لأنه لا توجد دولة في العالم لها قناة فضائية تحمل اسمها في دولة أخرى.. هل شاهدنا يوما قناة فضائية فرنسية في أمريكا أو اليابان هل توجد قناة هندية عن أخبار الصين أو اندونيسيا.. ان ما يحدث في قناة الجزيرة شيء مخالف تماما لكل الأعراف الدولية والإعلامية والوطنية.

على جانب آخر هل تدخلت مصر يوما فيما يحدث للأكراد في تركيا ابتداء بسجن أوجلان وانتهاء بالعدوان الوحشي على قرى الأكراد.. ان في تاريخ الدولة التركية تجاوزات كثيرة في كل شيء ويكفي ان أكبر خمس فضائيات عارية كانت تنطلق من الأراضي التركية سنوات طويلة.. ان مجازر الأرمن مازالت صفحات سوداء في تاريخ الأتراك فهل يعقل ان تتحول الدولة التركية في عهد أردوغان إلى منصة لإطلاق المؤامرات على شعب مصر ابتداء بالسلاح الذي يتم تهريبه وانتهاء بالتمويل المشبوه لأنشطة إرهابية في سيناء من خلال حماس والقاعدة وبيت المقدس وكل هذه التنظيمات والفصائل التي تدير المعارك ضد جيش مصر في سيناء.. ان هذه الرءوس التي تعبث في أرض مصر وتستخدم كل الوسائل تتعارض تماما مع كل المواثيق الدولية والعلاقات بين الشعوب، وينبغي الا يتردد أصحاب القرار في مصر في التعامل مع هذه المؤامرات بنفس الطرق والأساليب.. تستطيع مصر ان تتدخل بقوة في شئون قطر ولديها من الإمكانيات ما يكفي وتستطيع أيضا ان تحرك زوابع كثيرة في تركيا..

حين تتحرك القاهرة أشياء كثيرة سوف تتغير.
 الأهرام
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق