Home » » بالصور...المنازل أيضا تزينها أزهار الربيع

بالصور...المنازل أيضا تزينها أزهار الربيع

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 20 أبريل 2014 | 6:51 م


”الدنيا ربيع والجو بديع قفلّي على كل المواضيع”.. أغنية تترنم بها أغصان الأشجار في جميع الحدائق بجميع درجاتها سواء حدائق عالمية أو ترفيهية أو حتى تلك الشعبية البسيطة في شم النسيم، فيأتي الربيع حاملا لقاحات البهجة للجميع، مسلمين ومسيحيين، بهوائه النقي وأزهاره المتفتحة التي تجعل الفكر في منأى عن كل ما يجهد النفس وقد تجولت “محيط” بين أصحاب المشاتل والمواطنين في الربيع وشراء الورد وتزين المنازل والحدائق به.

حال السوق

قال محمد محروس صاحب مشتل، إن نسبة الإقبال هذا العام تقدر بـ 10% فقط بخلاف الأعوام السابقة التي كانت أفضل بكثير، موضحا أن ذلك يرجع إلى سوء الحالة الاقتصادية وازدياد حالات العنف في الشارع ما جعل المواطنين غير قادرين على الشراء أو الاستمتاع بشم النسيم.

أضاف محروس أن الأسعار هذا العام تضاعفت؛ نظرا إلى ارتفاع أسعار الكيماوي، مؤكدا أنه ليس هناك احتفالات بالربيع هذا العام فمصر الآن تعيش حالات حزن على من فقدتهم من شهداء، المسلم يقتل مسلم، فكيف سنحتفل بشم النسيم.

أشهر أنواع الزهور

أما إبراهيم سليم صاحب مشتل بصفت اللبن، فأشار إلى أن الفل والنرجس من أشهر أنواع الزهور إقبالا هذا العام، موضحا أن هناك زبون له كل سنة يأتي لشراء الزهور الجديدة ذات الرائحة الفواحة ليضعوها في الجنائن و الفيلات الخاصة بهم، بالإضافة إلى شراء أشجار الفاكهة.

أكدت الدكتورة منى محمد أن أسعار هذا العام جيدة، وأنها تحتفل بشم النسيم سنويا من خلال تزيين المنزل بالزهور مثل الفل ونبات النرجس والدنياريتال وتجديد بعض أغراضه، مؤكدة أن الأسعار في مشاتل صفت اللبن أرخص بكثير عن معارض الزهور.

وقال إسلام خالد أنه نزل لشراء الورد والأشجار الجديدة، لاستقبال عيد شم النسيم وإعطاء شكل جمالي لحديقة المنزل في ذلك اليوم.

انقطاع عن المعرض

لفت العديد من أصحاب المشاتل بصفت اللبن أنهم لن يشاركوا هذا العام في معرض الزهور بحديقة الأورمان، لارتفاع الأسعار كما أن حال البلد هذا العام غير مستقر.

فمن جانبه، قال أشرف محروس صاحب مشتل، أن هذا العام السوق نائم، وإن ذهبنا إلى المعرض لا نضمن ماذا يحدث في البضائع من عمليات بلطجة، فلا يوجد أمان لنزول المعرض هذا العام، مضيفا أن الإقبال منخفض للغاية من قبل المواطنين، متسائلا “فلماذا نذهب ونهدر بضاعتنا؟”.

ونوه محمد محروس إلى أن أسعار الزهور هذا العام تبدأ من جنيه ونصف حتى 10 جنيهات، هذا بخلاف الأشجار الكبيرة التي تبدأ من 20 جنيه حتى 200 جنيه، موضحا أن كل نوع من الورود له معجبيه.

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق