Home » » هـل تنهــض الثقافة داخل الوطني العربي ؟

هـل تنهــض الثقافة داخل الوطني العربي ؟

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 30 أبريل 2014 | 6:09 م


دعا رئيس مجلس أمناء جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري الشاعر عبدالعزيز البابطين هنا اليوم إلى ضرورة الاهتمام بالثقافة داخل الوطن العربي.
وشدد البابطين في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات برنامج حفل توزيع الطبعة الثالثة من معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين على الحرص على أن يخوض الشباب العربي غمار هذه التجربة للحاق بركب الثقافة العالمية .
وقال "اننا تأخرنا كثيرا عن الركب العالمي في الاستزادة من الثقافة وأصبح من الضروري علينا أن نسابق الزمن للوصول حتى ولو لمؤخرة هذا الركب".
وشدد على وجوب المساهمة في رفع قدر الثقافة والاهتمام بها وأن يخوض الشباب العربي غمار هذه التجربة الثقافية.
واعتبر البابطين أن الحضور الكبير لفعاليات حفل توزيع الطبعة الثالثة من معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين الذي ضم سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية سالم الزمانان ومحافظ الاسكندرية اللواء طارق المهدي والقائمين على مكتبة الاسكندرية ولفيفا من الأدباء والشعراء سيدفع مؤسسة البابطين نحو مزيد من العمل في سبيل رفعة الثقافة العربية.
أعرب عن خالص سعادته لإقامة الاحتفالية الثقافية بفعالياتها المختلفة في مكتبة الاسكندرية العريقة.
وأكد أن احتضان مكتبة الاسكندرية للعديد من انشطة مؤسسة البابطين للابداع الشعري له معان عديدة ويعكس عمق العلاقات الثقافية بين المؤسستين وبين البلدين الشقيقين معربا عن امله في ان تساهم مؤسسة البابطين في رفعة ونهضة الثقافة العربية من خلال مساهماتها واصداراتها الثقافية المختلفة.
وحول الانشطة المستقبلية لمؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للابداع الشعري استعرض البابطين الدورات القادمة لمؤسسة البابطين موضحا أن الدورة المقبلة للمؤسسة ستعقد في 25 أكتوبر المقبل بمدينة فاس المغربية تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.
وأضاف أن الدورة التي تليها ستعقد في عام 2015 بجامعة (ميتشيغن اناربر) وهي احدى أكبر ثماني جامعات في العالم لافتا الى أن المؤسسة تلقت دعوة لاستضافة الحفل الثقافي هناك تحت عنوان (جبران خليل جبران) وهو شاعر عربي أمريكي.
وأوضح أن دورة مؤسسة البابطين في عام 2016 ستعقد في العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني فيما ستستضيف تركيا دورة عام 2017 حيث دفن الشاعر الكبير امرؤ القيس في العاصمة التركية أنقرة مضيفا أن الرئيس التركي عبد الله غول رحب باستضافة حفل المؤسسة.
ومن المقرر ان تقام اليوم العديد من الفعاليات منها ندوات أدبية يشارك فيها مجموعة من الأكاديميين المتخصصين وأمسيات شعرية يشارك فيها نخبة من الشعراء الذين أضافتهم الطبعة الثالثة من مختلف دول الوطن العربي
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق