Home » » قصة المنتدى الصينى العربى للغات والثقافات

قصة المنتدى الصينى العربى للغات والثقافات

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 29 أبريل 2014 | 12:53 م


انطلقت مؤخرا فعاليات المنتدى الصينى العربى الأول للغات والثقافات بجامعة بكين بعنوان "السياسات اللغوية الدولية وتعليم اللغة العربية واللغة الصينية فى العالم"، بمشاركة 100 من الخبراء ومسئولى الجامعات من مصر ودول عربية بالإضافة إلى الصين.

ويعقد هذا المنتدى برعاية مكتب هانبان والمقر العام لمعهد كونفوشيوس ووزارة التعليم فى الصين، وباستضافة مركز الدراسات العربية بجامعة بكين للغات ومعهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس، وبحضور رئيس بعثة جامعة الدول العربية فى بكين، والسفير المصرى لدى بكين مجدى عامر والسفير الأردنى يحيى القراله وعدد من ممثلى البعثات الدبلوماسية العربية لدى الصين ووفد من الأكاديميين من كلية الألسن بجامعة عين شمس وجامعات مصرية أخرى كالقاهرة والأزهر وقناة السويس وكفر الشيخ.

من جانبه، ألقى خليل لوه بينغ رئيس كلية اللغة العربية فى جامعة بكين للثقافة واللغات كلمة أعرب خلالها عن تمنياته للدول العربية بالأمن والاستقرار وعن ثقة بأن الأوضاع فى مصر وسوريا أمر مؤقت وسوف تستعيد الدولتان عافيتهما فى أسرع وقت.

وأضاف رئيس جامعة قناة السويس أن علاقات جامعة قناة السويس بالجامعات الصينية متنامية.. مشيرا إلى أن مؤتمر رؤساء الجامعات العربية الرابع من المقرر أن يعقد فى مدينة شرم الشيخ أو مدينة الإسماعيلية خلال يونيو 2015، وأن هناك مشروعًا آخر لإنشاء جامعة صينية فى مصر وجامعة مصرية فى الصين.

كما ألقت ما بينغ رونغ نائب رئيس قسم اللغة العربية بجامعة اللغات بشنغهاى كلمة ألقت فيها الضوء على مبادرة الرئيس الصين شى جينغ بينغ بتطوير روح طريق الحرير التعليمى، ومحاولة صقل عقول الشباب بشكل يبعدهم عن المفاهيم المغلوطة، ومكافحة الارهاب الدولى من أجل تعميق حب الوطن والحفاظ على الأمن القومى واستغلال طاقة الشباب العربى والصينى فى هذا المجال.



إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق