Home » » جامعة عين شمس تسعى للعالمية بافتتاح فرع ببلجيكا

جامعة عين شمس تسعى للعالمية بافتتاح فرع ببلجيكا

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 28 أبريل 2014 | 6:08 ص

أكد د.حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس أنه من الأهداف الاستراتيجية للجامعة التوجه نحو العالمية عن طريق ثلاثة محاور أساسية هى فتح أوجه التعاون مع الوكالات الدولية العاملة بمصر مثل هيئة المعونة الألمانية ، الفرنسية والأمريكية والمركز الثقافى البريطانى وغيرها، ايضاً التعاون مع الجامعات العربية ،الأوروبية والأمريكية بالإضافة إلى فتح فروع للجامعة بالخارج .

وأضاف ان الجامعة بصدد افتتاح فرع لها فى بلجيكا مشيراً ان الجامعة قد تلقت العديد من العروض لفتح فروع لها بالعديد من دول العالم.

وأوضح عيسى أن مفهوم الأمن الحقيقى هو أن تقوم جامعة كجامعة عين شمس بدورها على أكمل وجه فى ظل ظروف بالغة الصعوبة ورغبة بعض الفصائل السياسية تحقيق اهدافها .

جاء ذلك فى بيان صحفى  عن احتفال جامعة عين شمس بعيد الجامعة الرابع والستين (عيد العلم) بحضور د. على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، د. محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ود. عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبمشاركة عدد من رؤساء الجامعة السابقين إلى جانب عمداء ووكلاء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس لتكريم اوائل الحاصلين على الماجستير والدكتوراة والليسانس والبكالوريوس بحضور ذويهم وذلك بقاعة الأحتفالات الكبرى بالجامعة.

واشار د. على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة قد حددت مجموعة من الأهداف عن طريق وضع خطة استراتيجية وتشكيل مجلس علمى للجامعة وعن الأبحاث والنشر الدولى اشار د.عيسى إلى ان عدد الأبحاث المنشورة دولياً قد ارتفع من 86 بحثاً إلى 372 بحثا ايماناً من الجامعة بضرورة تشجيع وتحفيز الباحثين على نشر ابحاثهم فى المجلات العالمية.

وعن دور التعليم المفتوح أكد د.محمد الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم على أهميته فى دعم مزازنة الجامعة حيث يدعم الجامعة بـ 15 مليون جنيه سنوياً ويتخرج منه حوالى 30 ألف طالب مشيراً إلى أن مركز التعليم المفتوح بالجامعة هو أول مركز تعليم مفتوح على مستوى الجامعات المصرية يحصل على شهادة الأيزو.

كما اشار إلى أنه جارى العمل على تجديد واحلال مطبعة الجامعة وتحويلها إلى مطبعة رقمية وتدريب العاملين بها لتتمكن من اصدار كافة مطبوعات الجامعة عن طريق التعاقد مع شركة خاصة بتكلفة 6 ملايين جنيه.

واشار د. عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى كلمته

الى مضاعفة ميزانية صندوق الرعاية الطبية من 45 مليون جنيه عام 2010 إلى 90 مليون جنيه بنهاية العام المالى الحالى بعد زيادة الخدمات المقدمة للسادة اعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة موضحا ان القطاع قد ساهم بـ 12 مليون جنيه فى ميزانية الجامعة خلال العامين السابقين من خلال نسبة 6% التى يحصل عليها من ايرادات الوحدات ذات الطابع الخاص.

وعن النادى الرياضى المزمع اقامته فى مدينة نصر لفت عزت إلى انه قد تم الأنتهاء من اعداد الرسومات الهندسية وجارى الأن الأنتهاء من الدراسة الاكتوارية بكلية التجارة على ان يتم انشاءه خلال 3 سنوات بتكلفة 300 مليون جنيه.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق