Home » » حكاية " الإيسيسكو " مع الأيام الثقافية الإسلامية فى " إيطاليا " ؟

حكاية " الإيسيسكو " مع الأيام الثقافية الإسلامية فى " إيطاليا " ؟

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 14 مايو 2014 | 6:27 ص


 شارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" في الأيام المفتوحة للثقافة الإسلامية التي تنظمها جمعية الكورييس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الجامعي والبحث العلمي الإيطالية يومي 15 و 16 مايو الجاري في مدينة تورينو في إيطاليا. ويتوج هذا النشاط بعقد مائدة مستديرة حول الحوار بين الثقافات وأتباع الأديان، ومعرض للصور، وعرض فيلمين وثائقيين حول الموضوع.

وتهدف الأيام المفتوحة إلى التعريف بالمقاربة العملية التربوية انطلاقاً من مسالك معرفية متعددة تعتمد على الحوار بين الثقافات وأتباع الأديان وتعزيز التربية على السلوكيات الصحية السليمة من خلال اعتماد آلية الحوار في الفضاء المدرسي والفضاء العام، ومعالجة الصور النمطية والتصورات الخاطئة عن الآخر، وإيضاح أهم الإسهامات التي قدمتها الحضارة الإسلامية، والقيم الأخلاقية الكونية التي جاءت بها. إضافة إلى العمل على زيادة معرفة المواطنين في إيطاليا بثقافة أوساط المهاجرين من أصول وبلدان إسلامية.

ويشارك في هذا النشاط 300 طالب و 20 مدرساً ومديران لمؤسستين تعليميتين إيطاليتين ومسؤولون من مدينة تورينو وبعض ممثلي الديانات في إيطاليا.

يذكر أن هذا النشاط يندرج في إطار الاتفاقية التي وقعتها الإيسيسكو مع جمعية الكورييس الإيطالية ووزارة التربية والتعليم الجامعي والبحث العلمي في إيطاليا سنة 2013. وسيمثل الإيسيسكو في هذا النشاط الدكتور عبد الإله بن عرفة، الخبير في مجال السياسات الثقافية والتنوع الثقافي والحوار بين الثقافات.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق