Home » » السيسي وحوار مهم للغاية: تعاون العرب مع مصر يعني القضاء علي الإخوان نهائيًا ولن ننسى مواقف خادم الحرمين

السيسي وحوار مهم للغاية: تعاون العرب مع مصر يعني القضاء علي الإخوان نهائيًا ولن ننسى مواقف خادم الحرمين

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 24 مايو 2014 | 9:15 ص


قال المرشح لرئاسة الجمهورية، المشير عبد الفتاح السيسي، إن مصر لن تنسى مواقف خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز الداعمة للشعب المصري.

وأضاف في حوار خاص مع صحيفة «الشرق الأوسط»، الصادرة اليوم السبت، أن “أول دولة ينوى زيارتها ستكون المملكة العربية السعودية لتقدير خادم الحرمين، كبير العرب وحكيمهم حق قدره، لأنه لا يمكن نسيان مواقفه مع المصريين ودعمه لشعب مصر الذي أحدث تغييرا في المعادلة وغير الكثير منها”.

وأضاف أن أمن الخليج من أمن مصر، التي لن تسمح بالمساس به، وأى تهديد لأي دولة خليجية، فإن مصر لن تقف متفرجة وستكون موجودة “مسافة السكة”، وهذا يعني أنه في حالة أي عمل يهدد أي دولة، وتم استدعاء مصر.. فإنها ستلبي فورًا.

وبسؤاله عن التنظيم الدولي للإخوان أوضح السيسي أن التعاون الكامل بين الكتلة العربية الحية والقادرة على التأثير لاتخاذ هذا القرار المهم، سيكون من بين نتائجه إنهاء وجود هذه الجماعة وطنيا ودوليا، وأن تأثير بقايا التنظيم سيكون محدودا، لكن على مصر ودول الخليج أن ننتبه لذلك.

وعن أحداث ليبيا أشار إلى أن ليبيا تحولت خلال العامين الماضيين إلى بؤرة لتجمع الميليشيات المسلحة والمتطرفة، وأن مصر “لن تسمح بانطلاق أي عمل إرهابي من داخل ليبيا” ضد مصر.

وقال إن فرض إرادة الشعب الليبي في بناء دولة تستوعب الجميع، لن يحدث في ظل وجود السلاح، وإنما من خلال خريطة طريق تعبر عن إرادة الليبيين لا الميليشيات، لافتا إلى أنه كان الأوروبيون بعد إسقاط النظام السابق أن يكملوا ما بدأوه، فيقومون بجمع السلاح للحفاظ على الأمن والسلم.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق