Home » » بالصور...تفاصيل العمل على إنشاء قناة فضائية ثقافية عربية

بالصور...تفاصيل العمل على إنشاء قناة فضائية ثقافية عربية

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 24 مايو 2014 | 10:48 ص


بدأت في العاصمة التونسية أعمال الدورة الواحدة بعد المائة للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" بمشاركة وفود من مختلف الدول العربية الأعضاء، من بينها السعودية التي مثلها الدكتور محمد بن منصور العمران وكيل وزارة التربية والتعليم.

وبدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة للدكتور عبد الله حمد محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، شدد فيها على ضرورة أن تسعى وفود الدول الأعضاء إلى جلب مزيد من الدعم من أجل تحقيق الأهداف التي تسعى المنظمة إلى تحقيقها.

وينظر المجلس على مدى يومين في تقريرين للمدير العام عن البرامج والأنشطة التي نفذتها المنظمة بين دورتي المجلس ومشروع الميزانية لعامي 2015 و2016م، إضافة إلى مشروع الإطار العام لخطة العمل المستقبلي للمنظمة 2017 -2022.

كما يناقش المشاركون مشروع إنشاء قناة فضائية ثقافية عربية وتقريرا تقويميا عن مشروع النهوض باللغة العربية، إضافة إلى متابعة الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين.

ويبحث المجلس من ناحية أخرى في مشروع جدول أعمال الدورة الثانية والعشرين للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق