Home » » تركيا تعبّر عن ارتياحها للتطورات فى مصر ودول الربيع العربى

تركيا تعبّر عن ارتياحها للتطورات فى مصر ودول الربيع العربى

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 28 فبراير 2012 | 10:33 ص

عقد مجلس الأمن القومي التركي اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الجمهورية عبد الله جول واستغرق خمس ساعات، وجاء في البيان الصادر من السكرتارية العامة لمجلس الأمن القومي أنه ناقش المجتمعون التطورات الجارية في شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط خاصة الأوضاع في سوريا. 
وأكد البيان، الذي أوردته اليوم الثلاثاء صحيفة "راديكال" التركية، أن انتخابات مجلس الشورى والشعب في مصر انتهت وتحققت انتخابات رئاسة الجمهورية في اليمن والمصادقة على قانون الانتخابات المتعلق بالمؤتمر الوطني في ليبيا. 
وأعرب البيان عن "ارتياحه للتقدم الجاري بتلك البلدان الصديقة والشقيقة"، والتأكيد على ضرورة عدم بقاء المجتمع الدولي بدور المتفرج ضد أعمال العنف والقتل الجماعي التي تشهدها المدن السورية. 
كما أولى البيان أهمية قصوى لإيصال المساعدات الإنسانية وحماية الشعب السوري، كما قيم الاجتماع نتائج مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في تونس. 
كما قيم أعضاء مجلس الأمن القومي الخطوات والتدابير المتخذة والتي ستتخذ بالفترة القادمة لمكافحة أعضاء المنظمة الانفصالية والتأكيد مجددًا على ضرورة استمرار مكافحة منظمة حزب العمال الكردستاني بنفس العزم والاصرار. 
كما أكد البيان الصادر، ضرورة إيلاء الأهمية لأمن واستقرار العراق ومتابعة التطورات الجارية هناك عن كثب والتأكيد مرة أخرى على ضرورة اتخاذ خطوات فعلية من أجل إنهاء تواجد المنظمة الإرهابية في شمال العراق، وذلك بالإشارة إلى ضرورة اتخاذ إدارة إقليم شمال العراق خطوات عملية لإنهاء تواجد الانفصاليين على أراضيهم.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق