Home » » الاتحاد الإقليمى للجمعيات بالدقهلية يطالب بالدستور ..و"حياتك وحياتنا" لأول مرة فى مستشفى الأطفال بالمنصورة

الاتحاد الإقليمى للجمعيات بالدقهلية يطالب بالدستور ..و"حياتك وحياتنا" لأول مرة فى مستشفى الأطفال بالمنصورة

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 27 فبراير 2012 | 9:29 م

زار فريق "حياتك وحياتنا" التطوعي المكون من مجموعة من شباب جامعة المنصورة مستشفى الأطفال بالمنصورة تحت عنوان "تلاته فى واحد"، وقد حضر للمشاركة في المبادرة حوالي 150 متطوعاً من شباب الدقهلية والمحافظات المجاورة كالشرقية والغربية ودمياط. وبدأ اليوم الكرنفالى بزيارة لجميع الأطفال المرضى فى المستشفى والبالغ عددهم حوالي 20 طفلا مريضا، ووزعوا الهدايا عليهم والمأكولات، واطمئنوا على حالتهم الصحية ،وحاولوا التخفيف عنهم معاناة المرض ورسم البسمة على شفاه أمهاتهم. وتضمنت الزيارة توزيع المصاحف على جميع الأسر بالمستشفى فى إطار حملة مصحف لكل سرير وهى حملة بدأها الفريق فى مركز الأورام بالمنصورة ثم مستشفى الأطفال. وكانت الحملة تهدف إلى وضع مصحف بجانب كل سرير وتظل بالمستشفى مع تغير المرضى كصدقة جارية خالصة لوجه الله وكمحاولة لإخراج الأطفال من حالة المرض إلى جو من البهجة والسرور. ونقل المتطوعون الأطفال إلى الاستقبال لحضور الحفل الذي أقاموه، حيث كان أبطاله وفقراته من الأطفال وشمل ألعاباً جديدة شاركوا فيها الأطفال وفى الوقت نفس تضمنت تعلم قيم ومفاهيم وسلوكيات جديدة .من ناحية اخرى أكد المهندس محمد الشناوى " ممثل الجمعيات الأهلية بالاتحاد الإقليمى للجمعيات على " أن الجمعيات الأهلية تطالب بأن لا يجب أن نسارع فى إصدار القانون حتى يتم إقرار الدستور أولا". 
وأضاف محمد الشناوى خلال ورشة العمل الخامسة بمحافظة الدقهلية، " إنه يجب الحفاظ على حق الحريات الشخصية وحرية التعبير كما هى واردة بالمواد 41 ، 47 بدستور 71 و تعديل الماده55 من دستور 71 بحظر العمل السياسى والعسكرى على الجمعيات، وإضافة مادة جديدة تقر أولوية دور الجمعيات فى مشاريع التنمية وتطالب الجمعيات الأهلية بالتمثيل المناسب فى اللجنة الدستورية.
وأشار إلى أن الجمعيات الأهلية أوصت بتعديل مادتى 36 و 44 من اللائحة الداخلية لمجلس الشعب لإنشاء لجنة نوعية جديدة تختص بشئون الجمعيات والمؤسسات الأهلية ودورها فى التنمية ومراقبة صندوق الدعم.
الجدير بالذكر أن الاتحاد النوعى للبيئة بالدقهلية مع مجموعة من المستشارين القانونيين يقوم بعمل ورش عمل أسبوعية يحضرها مجالس إدارات الجمعيات الأهلية لمناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية والعوائق التى تقابلهم فى تنفيذ أنشطتهم المختلفة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق