Home » » بالمستندات حكاية شباب الإخوان وتحريرهم توكيلاتهم للرئيس القادم علي الفيس بوك؟.. وحقيقة التزامهم بما تسفر عنه الشورى داخل الجماعة؟

بالمستندات حكاية شباب الإخوان وتحريرهم توكيلاتهم للرئيس القادم علي الفيس بوك؟.. وحقيقة التزامهم بما تسفر عنه الشورى داخل الجماعة؟

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 16 مارس 2012 | 7:49 م

 

نشر عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين علي الفيس بوك نموذج لتوكيل مرشح الرئاسة قاموا بتحريره علي طريقتهم الخاصة وأكدوا خلاله التزامهم الكامل بالمرشح الذي تنتهي إليه الشورى داخل الجماعة .

وكتبوا أمام اسم المرشح : ما ينتج عنه الشورى في جماعة الإخوان المسلمين ثم تستقر عليه الجماعة وأمام اسم شهرة المرشح : مصري وطني يحب مصر ، و أمام بطاقة رقمه القومي : ما تفرقش المهم مصري من بيننا .

وفي محضر التوثيق قالوا " أنه في يوم : أن بايعت والتزمت ببيعة وميثاق جماعة الإخوان المسلمين ، حيث حضرت : وبايعت والتزمت أمام الله ثم أمام نفسي وجماعتي التي أشرف بالانتماء أليها ، الموثق بمكتب توثيق : التزامي أمام نفسي التي أحترمها ، محافظة : أي مكان علي وجه الأرض فيه الإخوان المسلمون "

وأكد أحد شباب الجماعة أننا نثق في جماعتنا و قيادتنا و مجلس شورى الجماعة و ما ستتفق عليه سنرشحه لأن المنتسبين للجماعة يعلمون كيف يتم اتخاذ القرار فهو رأي الجماعة ككل وإن اختلفت الآراء لأن من ثوابتنا الشورى و نقول رأينا داخل الجماعة بكل حرية وعندما تؤخذ الشورى تكون ملزمة لجميع الأعضاء .

وقال محمد عبد الفتاح " أحد الشباب " توجد بعض وسائل الإعلام التي تروج لفكرة وجود انشقاقات داخل الجماعة بسبب المرشح للرئاسة وهذا أمر غير موجود علي أرض الواقع و الأشخاص الذين يروجون لتلك الفكرة ليس لهم مكان في التنظيم منذ سنوات .

وقال الدكتور صبحي عطية " المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين بالدقهلية " أنه لا يوجد في الجماعة فرق بين شبابها وشيوخها فالجميع يتربى علي مائدة واحدة ويأخذ من زاد واحد والجميع ينظر إلي مصلحة الوطن والإخوان جميعا علي قلب رجل واحد وما ستستقر عنه الشورى في شُعب الإخوان و المناطق و القطاعات حتى دوائر الإخوان تلتزم معنا و تنتظر القرار .

وأضاف الدكتور صبحي عطية سوف نتعاون مع جميع الفصائل في المجتمع بصفة عامة بحيث يخرج رئيس لدولة عظيمة ومحورية مثل مصر فرئيسها القادم ليس رئيسا لمصر فقط ولكن له دور محوري في المنطقة كلها ونتمنى أن نعبر الفترة الانتقالية بصورة سريعة وتكون عندنا حكومة معبرة عن الإرادة البرلمانية و الشعبية .

وأكد أننا سوف ننتظر حتى إغلاق باب الترشيح ومن سوف يتقدم ومن يتراجع وعندنا نموذج البرادعي تراجع عن الترشيح ، فوظيفة الرئيس ليست سهلة ونبحث عن شخصية بمواصفات تليق شخصية إدارية علي مستوي عال و يمكن أن يلتف حوله الشعب المصري ويساعد في استتباب الأمن وليس شخصية تمثل النظام القديم أو امتداد له ولا يكون شخصية عسكرية ويتمتع بالروح الثورية ولن يكون مرشحا من الإخوان أو حتى كان من الإخوان ونؤكد أننا لن ننتخب أي شخص كان في الإخوان .

وانتهي الدكتور صبحي عطية إلي أن عدم دعمنا للمرشح في فترة الترشيح أعضاء ونواب يؤكد أن هذا المرشح له رصيد داخل الشعب المصري فلن ندعم شخص مجهول ولا رجل من خلف الستار ولا يلتف حوله الإخوان فقط بل معظم الشعب ومؤسسات الجماعة درست كل تلك الأشياء وليس للجماعة أو حزب الحرية و العدالة مصلحة ذاتية أو آنية وإنما نعلي مصلحة الوطن .

شباب الإخوان يحررون توكيلاتهم للرئيس  القادم علي الفيس بوك 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق