Home » » بالصور.. فى جامعة المنصورة "6 أبريل" تندد بتعيين "المراكبى" ممثلاً عن الطلبة بـ "التأسيسية" ودفتر عزاء للبابا شنودة

بالصور.. فى جامعة المنصورة "6 أبريل" تندد بتعيين "المراكبى" ممثلاً عن الطلبة بـ "التأسيسية" ودفتر عزاء للبابا شنودة

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 26 مارس 2012 | 2:53 م

 

نددت حركة 6 أبريل بمحافظة الدقهلية باختيار "المراكبى" ممثلاً عن طلابجامعة المنصورة فى لجنة وضع الدستور.

وقال أيمن الدياسطى منسق الحركة بالدقهلية في تصريح خاص لـ "صدى البلد": "إن اختيار المراكبى يسمى مهزلة بكل المقاييس، لأننا الآن نبحث تغيير اللائحة 79 والتى كانت تتبع أمن الدولة بحرمان الطلاب من حقهم السياسى بالانتخابات الحرة ثم فجأة يأتون بالمراكبى ممثلاً لهم.

واكد ان اللائحة الجديدة ستغير كل شيء وتلغى التعسف القديم فى كبت الحريات داخل الجامعة واختيار شخص بانتخابات وهمية لا يعلمها إلا الإخوانوالسلفيون ويحصل على 92% من الاصوات لصلح احزاب بعينها يدل على قمة القمع السياسى داخل الجامعة.

يذكر أنه أصدر طلاب كلية الأسنان بجامعة المنصورة بيانًا رفضوا فيه تعيينأحمد أيمن فؤاد المراكبي طالب الفرقة الثانية بالكلية، ممثلاً عنهم في اللجنة التأسيسة لوضع الدستور.

وطالبوا بأن يمثلهم مرشحًا من اختيارهم دون تدخل الجامعة أو الأحزابالسياسية في اختياره، كما هددوا بالدخول في اعتصام مفتوح إن لم يتم تنفيذ مطلبهم. 

من ناحية اخرى أقام عدد من طلاب جامعة المنصورة معرضا أمام كلية الطب ضم دفتر عزاء للبابا شنودة الثالث تحت عنوان"معلم الأجيال". 

ضم المعرض عددا كبيرا من الصور والمجسمات وأقوال البابا شنودة الثالث، وقام الطلاب بالتوقيع وكتابة كلمات تذكارية في دفتر العزاء. 

قال ماركو عزيز أحد الطلاب المنظمين، إن المعرض لاقى إقبالا كبيرا من الطلاب بمختلف الانتماءات والأفكار، وسجل العديد منهم كلمات تعزية في وفاة البابا على اللوحات التي تم وضعها، وقام عدد من الطلاب برسم بورتريريه للبابا كلا كما يراه.

 
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق