Home » » اعتصام موظفى مؤسسة الرعاية الاجتماعية للأحداث بالدقهلية احتجاجاً على عدم تثبيتهم

اعتصام موظفى مؤسسة الرعاية الاجتماعية للأحداث بالدقهلية احتجاجاً على عدم تثبيتهم

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 11 مارس 2012 | 2:24 م


نظم موظفو مؤسسة الرعاية الاجتماعية للأحداث ومؤسسة رعاية كبار السن بنبروه بمحافظة الدقهلية، اعتصاماً مفتوحاً أمام مبنى المؤسسة، احتجاجاً على عدم تثبيتهم.

وكان الموظفون قد تقدموا بشكوى إلى رئيس مجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعى بالدقهلية، مطالبين بالتثبيت على درجات مالية، سواء على موازنة الوزارة أو على الشركة القابضة للخدمات المزمع إنشاؤها، ولكن الشئون الاجتماعية رفضت. 

أكد المعتصمون، فى بيانهم الموجه إلى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالدقهلية، أن المؤسسات التى يعملون بها مؤسسات حكومية وليست أهلية، وأن دور جمعية الدفاع الاجتماعى التى تدير هذه المؤسسات هى الإدارة نيابة عن الوزارة، وذلك كما هو موضح من عقود الإسناد التى يتم تجديدها سنوياً بين الوزارة والجمعية، وبالتالى فنحن الموظفون تابعون للحكومة وليس للجمعية، لأنه بناءً على العقد المبرم بين الوزارة والجمعية فإن دور الجمعية هو الإدارة فقط، فلا يوجد مبرر من معاملتنا كموظفى جمعيات أهلية، فنحن نريد معاملتنا كموظفين حكوميين، ونطالب بالتثبيت، فمؤسسة الرعاية الاجتماعية للأحداث تضم حوالى 25 من بينهم موظف واحد مثبت و24 مثبتا مؤقتا، أى لا يحصل على حقوق المثبتين الحكوميين، وأيضاً تضم مؤسسة رعاية كبار السن حوالى 22 موظفا منهم موظفان فقط مثبتان و20 موظفا مؤقتين أيضاً.

وأضافوا أن مؤسسة رعاية الأحداث يفد إليها صغار المجرمين باستمرار من كل محافظات مصر، ويعانون معهم أشد المعاناة فى ظل الظروف التى تمر بها مصر الآن وازدياد معدل الإجرام والانفلات الأمنى، لذا فأقل تقدير لدورهم هو إعطاؤهم حقوقهم المشروعة التى تحقق لهم الاستقرار النفسى والأسرى. وأعلنوا استمرار اعتصامهم إلى أن يصدر اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية قرار بتثبيتهم.

جانب من الاعتصام
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق