Home » » جيش الاحتلال الصهيونى يغلق الضفة وينتشر على امتداد الحدود مع الدول العربية بذكرى يوم الارض

جيش الاحتلال الصهيونى يغلق الضفة وينتشر على امتداد الحدود مع الدول العربية بذكرى يوم الارض

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 30 مارس 2012 | 10:55 ص


أمر وزير الجيش الاسرائيلي بفرض اغلاق شامل على الضفة الغربية لمدة 24 ساعة على الضفة الغربية بمناسبة يوم الارض الذي يصادف اليوم حيث من المتوقع ان تشهد حدود اسرائيل مع الدول العربية ونقاط التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة مسيرات بهذه المناسبة .

ولن يسمح للفلسطينيين بدخول اسرائيل الا في الحالات الانسانية الاستثنائة . 

ورفعت اسرائيل مستوى التأهب في صفوف جيشها في جميع أنحاء اسرائيل استعداداً ليوم الأرض تحسبا من اي تطور قد تشهده المناطق كما تنتشر شرطة الاحتلال خاصة في محيط الحرم القدسي الشريف . 

ولن يسمح الا للرجال من سن الاربعين وما فوق من حملة بطاقات الهوية الزرقاء بدخول الحرم فيما لن تفرض قيود على دخول النساء من حاملات هذه البطاقات. 

وستجري فعاليات يوم الأرض اليوم في كل من دير حنا وعرابة - سخنين والطيبة وقرية وادي النعم في النقب بالإضافة إلى مسيرة ستجرَى في يافا غداً. 

واعلنت حالة التأهب في صفوف جيش الاحتلال على امتداد الحدود في جميع الجبهات استعداداً للنشاطات الاحتجاجية المخطط لها بمناسبة يوم الارض. 

وفي الاردن ذكرت انباء صحفية ان الاف الاشخاص ينوون المشاركة في مسيرة القدس العالمية تضامنا مع الفلسطينيين التي تنطلق اليوم في منطقة المغطس في الاغوار الشمالية. وسبق للقائمين على المسيرة أن أكدوا بأنه لن يكون هناك أي اختراق للحدود مع اسرائيل. 

وفي لبنان تنوي منظمات فلسطينية واحزاب لبنانية ووفود من دول عربية واجنبية تنظيم تحرك شعبي في منطقة قلعة الشقيف بجنوب لبنان. 

وستقيم قوات الامن اللبنانية حواجز ثابتة وستنظم دوريات من صيدا الى النبطية منعا لمحاولة المشاركين من اجتياز شمال الليطاني نحو الجنوب. 

وقالت مصادر في قيادة المنطقة الجنوبية انه من المتوقع ان يكون هناك مسيرات على نقاط التفتيش ايريز وكارني.

وصدرت أوامر للجيش بضبط النفس ولكن ضرورة حماية الحدود وعدم السماح للمتظاهرين عبورها كما فعلوا في العام الماضي. "معا"
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق