Home » » فى الدقهلية أهالى الجمالية يتظاهرون احتجاجاً على بطش الشرطة واستمرار إضراب عمال القابضة للمياه والصرف الصحي بالمنصورة

فى الدقهلية أهالى الجمالية يتظاهرون احتجاجاً على بطش الشرطة واستمرار إضراب عمال القابضة للمياه والصرف الصحي بالمنصورة

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 9 مارس 2012 | 5:52 م


يواصل عمال الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بالدقهلية إضرابهم لليوم السادس على التوالى، وذلك لعدم تحقيق مطالبهم بتعيين رئيس مجلس إدارة مدنىللشركة.

وكان قد تم تعيين رئيس جديد لكنهم رفضوه، ولكن العمال ذكروا أن محمد عثمان،الرئيس السابق للشركة، كان مدنيا وكان متفهمًا لظروفهم وما يعانونه، رافضين تقلد أحد العسكريين المنصب.

وأكدوا أنهم سيمنعون دخول أى مسئول الشركة إن لم تتحقق لهم مطالبهم بتعيين مدنى، مطالبين بمساواتهم بزملائهم العاملين فى شركات القاهرة والبحيرة. 

جانب من المظاهرة

من ناحية اخرى خرج العشرات من أهالى مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية، عقب صلاة الجمعة، فى مظاهرة، احتجاجاً على ما سموه بطش الشرطة، مطالبين بتطهير مركز شرطة الجمالية والإفراج عن ثلاثة من أبنائهم، والذين تم إلقاء القبض عليهم منذ يومين بتهمة البلطجة وحيازة السلاح.

وأكد الأهالى أن جميع رجال الشرطة بالجمالية يقومون بتلفيق التهم لأبنائهم، متهمين ضباط المباحث ورئيس الفرع بتلفيق التهم لشباب المدينة بالباطل، فى نفس الوقت الذى يلزمون فيه الصمت فى حال ما إذا استغاث بهم أحد.

وقالت أحد الأهالى، "إن قوة من مركز الشرطة قامت بالقبض على كل من حمودة محمد شتا والسيد مصطفى وعبد المنعم بلال، وقامت بتلفيق قضايا سلاح لهم، فى حين تم القبض عليهم داخل منازلهم وبملابسهم الداخلية.

وأكد شقيق عبد المنعم بلال أن شقيقه كان مسجونا، ولكنه ترك الأعمال الإجرامية منذ فترة ويعيش فى سلام بينهم، إلا أن ضباط المباحث لا يتركوه وكل فترة يقبضون عليه لإجباره على العودة لطريق الإجرام.

كما قام الأهالى بقطع طريق الجمالية - المنزلة احتجاجاً على رفض الداخلية لمطالبهم بالإفراج عن أبنائهم، وتدخل بعض كبار المدينة والنائب محمد الجمل عن حزب النور وأقنعوهم بتسيير الطريق ووعدهم بالتدخل للإفراج عن أبنائهم إذا كانوا مظلومين.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق