Home » » عبد المنعم أبو الفتوح وسليم العوا وعمرو موسي يتصدروا توكيلات الرئاسة فى الدقهلية وإقبالاً متزايدا من المواطنين

عبد المنعم أبو الفتوح وسليم العوا وعمرو موسي يتصدروا توكيلات الرئاسة فى الدقهلية وإقبالاً متزايدا من المواطنين

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 11 مارس 2012 | 4:29 م


شهدت مكاتب الشهر العقاري بمحافظة الدقهلية لليوم الثاني إقبالاً متزايدا من المواطنين الراغبين فى الحصول علي توكيلات لمرشحي الرئاسة وتقديم الإقرارات الخاصة بالمرشحين.

وقد تقدم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في المنصورة ليتعدي 930 توكيلا إضافة إلي باقي مراكز المحافظة حيث من المستهدف الوصول لعدد 4 آلاف توكيل بمحافظة الدقهلية.

وأكد ابراهيم عبد السلام عضو الحملة أن هناك بعض المناوشات التي بدأت منذ صباح أمس حيث جاءت العقاري بمنطقة المجزر ليشهد تكدس لراغبي التوكيلات في حين تواجد موظف واحد فقط ليسبب ثورة عارمة أما في شربين فقد تعمد مسئولو العقاري بمركز شربين طلب استمارات بشكل روتيني لتعمد التعطيل للمتقدمين.

ويأتي عمرو موسي في المرتبة الثانية في اليوم الثاني علي التوالي في عملية حصد التوكيلات حيث أكد زياد طاهر عضو حملة دعم موسي رئيسا أن اليوم شهد تزايدا للتوكيلات ليتعدي في المنصورة وحتى الواحدة 150 توكيلا إضافة إلي 20 مركزا تابعا لمحافظة الدقهلية يتزايد توكيلاتهم لأكثر من 50 توكيلا في المتوسط حيث شهدت مراكز بلقاس وأجا ودكرنس والمنزلة والمطرية إقبالا بشكل كبير لراغبي التوكيلات وقد بلغ يوم أمس إجمالي التوكيلات 305 بالدقهلية.

وأضاف أن في مكتب الشهر العقاري بأجا جاء أحد موظفيه يوم أمس بوضع صورة لحمدين صباحي ليثير غضب باقي أنصار مرشحي الرئاسة كما أن توافد 400 مواطن علي نفس المكتب لعمل توكيلات لدعم موسي جاء ليقابل بالرفض ليتم التدخل اليوم ويقومون حاليا بعمل التوكيلات منذ الصباح كما شهد اليوم تعمد أنصار حمدين في منع المواطنين الراغبين لتأييد مرشحين آخرين وسوف يتم تحرير محضر بالواقعة .

في حين جمع أعضاء حملة دعم سليم العوا رئيسا 200 توكيل حتى الآن ويقول أحمد ألعدوي منسق الحملة بالدقهلية إن الحملة اليوم تستهدف جمع 500 توكيل من أبناء المحافظة وأن غالبية التوكيلات اليوم جاءت من ميت غمر ومدينة المنصورة.

ويأتي المرشح المحتمل حازم أبو إسماعيل لليوم الثاني لغزا كبيرا نظرا لضعف الحملة من أنصاره بالدقهلية وجاء التنبيه بإخفاء أي معلومات عن التوكيلات أو أرقامها للإعلاميين حيث أشار مصدر مقرب من الحملة انها فشلت في تجميع العدد المطلوب بشكل مرضٍ حيث لم يتم عمل توقيعات إلا في نطاق منظميها.

وقام مكتب الشهر العقاري بالمنصورة بوضع لافتة أمام المكتب تتضمن تعليمات خاصة بتوثيق توقيعات المواطنين على نماذج تأييد طالبي الترشح لرئاسة الجمهورية تضمن أن يتم التأييد على نموذج رقم "2ب" انتخابات رئاسية الصادر من لجنة الانتخابات الرئاسية وأن يكون التأييد من الناخبين منفردين ولا يجوز أن يثبت تأييد أكثر من مواطن فى نموذج واحد كذا إدراج بيانات المرشح من الاسم كاملاً والرقم القومي وأن يكون من مواليد مارس 1994 وما قبلها.

كما انه لا يجوز التأثير على الناخبين المدرجة أسماؤهم فى قاعدة بيانات الناخبين وضرورة إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي وأن يتم التوقيع على النموذج من المؤيد أمام الموثق داخل مكاتب التوثيق.

وحذر موظفو الشهر العقاري المواطنين بالحبس 6 أشهر بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تتجاوز الـ 10 آلاف جنيه على من تثبت على خلاف الحقيقة فى النموذج المشار إليه فى المادة 11 من القانون رقم 174 لسنة 2005 وعدم سبق تأييده لرغبة الترشح لرئاسة الجمهورية.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق