Home » » بالصور..وقفة احتجاجية ومشادات بين طلاب جامعة المنصورة بسبب اللائحة الطلابية و"عمرو خالد" فى ندوة بالجامعة

بالصور..وقفة احتجاجية ومشادات بين طلاب جامعة المنصورة بسبب اللائحة الطلابية و"عمرو خالد" فى ندوة بالجامعة

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 27 مارس 2012 | 6:36 م


نشب عدد من المشادات بين عدد من الطلاب بجامعة المنصورة ما بين مؤيد ومعارض لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية في ظل لائحة 79 والتي وصفها الطلاب بلائحة أمن الدولة. 

وكان عدد من الطلاب المعارضين لإجراء الانتخابات الطلابية قد تظاهروا في عدد من الكليات بجامعة المنصورة اليوم الثلاثاء مؤكدين أن لائحة 79 هي لائحة أمن الدوله ولا يجوز إجراء الانتخابات بعد الثورة على أساسها، الأمر الذي تسبب في حدوث مشادات بينهم وبين الطلاب المرشحين في الانتخابات، خاصة في انتخابات كليات الطب والحقوق. 
كما شهدت كلية طب الأسنان تظاهرات ضد اللائحة مرددين هتافات ضد اللائحة ومشاركة طلاب الإخوان وإجراء الانتخابات. 

شارك في الاحتجاجات طلاب 6 إبريل وحقنا، والاشتراكيين الثوريين، والألتراس. 
وقال محمود سويلم عضو حركة الاشتراكيون الثوريون، إن ما يحدث هو انقلاب على الثورة والأمر يقوده طلاب الإخوان الذين شاركوا في تلك الانتخابات، وهذا الأمر مرفوض من قبل غالبية الحركات الثورية بالجامعة. 


من ناحية اخرى نظمت أسرة صناع الحياة ندوة بعنوان "دور الشباب فى نهضة مصر" بحضور الداعية الدكتور عمرو خالد ومئات الطلاب
وخلال اللقاء أكد على أنها جاء من أجل إيصال رسالة حياة إلى الطلاب ومساعدتهم على توسيع مدارك العقول فى إيجاد مخرج لهم من هذا الطابور الطويل الذي ينتظرهم عقب تخرجهم من هذه الجامعة
مشيرا الى انه خرج من مصر بأرادتة من اجل تحقيق اهدافة وطموحة عندما ادركت ان الحياة فى مصر لن تجدى خاصا بالذكر نجيب ميقاتى الذى ساعدة فى بداية طريقة والذي أصبح فيما بعد رئيسا لوزراء لبنان.

كما اشارالى ان الإيمان هو الأساس لأي مسلم فقد نصلى ونعبد ولكن لا نحسن الظن بالله محذرا من الضغط فى السنوات القادمة فشىء ان زاد على حدة ينقلب الى ضدة ساردا .الضغط الذي تعرض له فى العشر سنوات الأخيرة ولكنة لم يتغير من داخلة فلا يوجد بداخلى اى حقد أو غل أو تشفى لأحد
واضاف "كل شخص علية أن يضبط أخلاقة فانتم لم تلوثوا بعد ولابد لكم من أن تحموا أخلاقكم وتحافظوا عليها"منبها على ضرورة البعد عن الفهلوة والشطارة فى الحصول على الرزق العاجل وإنما يجب التأكد من أن الرزق الدائم والوفير إنما هو بالاجتهاد والإخلاص فى العمل.والأخلاق هي البنية التحتية للاقتصاد البريطاني.

واعرب عن ان العمل التطوعي قضية رئيسية ومحور رئيسي فى الرسالة حيث أكد على أن مصر فى حاجة إلى شباب يسعى فى العمل التطوعي لأنها أشبة بغريق يحتاج من ينقذه وهناك الآلف من من هم فى حاجة إلى المساعدة ومد يد العون لهم فى المأكل والمشرب والملبس والسكن وغيرها من الاحتياجات المختلفة لهم فعلى من يستطيع أن يقدم شيئا فليفعل.

واخيرا دعا الشباب للانضمام إلى أسرة صناع الحياة للمساهمة فى الحملة الموجهة ضد الإدمان وكذا مشروع محو الأمية مشيرا إلى أنة يوجد 2000 مدرسة تقوم بهذا الأمر على مستوى الجمهورية منها 200 مدرسة فى الدقهلية، ساردا بعض انشطة الحملة التى تم انجاذها منذ بداية الحملة.

بالصور..وقفة احتجاجية لطلاب طب المنصورة لوقف انتخابات الاتحاد
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق