Home » » حريق ضخم بالمنطقة الصناعية فى جمصة بالدقهلية... إنفجار تنك بترول ومصرع شخصين واصابة اخرين

حريق ضخم بالمنطقة الصناعية فى جمصة بالدقهلية... إنفجار تنك بترول ومصرع شخصين واصابة اخرين

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 15 أبريل 2012 | 12:17 م


نشب حريق ضخم بمصنع معالجة المياه الناتجة عن حفر الآبار البترولية بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصه بمحافظة الدقهلية، نتيجة انفجار أحد الخزانات، وامتدت النيران إلى مصنع أخر مجاور لحلج الأقطان، مما أدى إلى مصرع اثنان وإصابة ثالث.

وكان اللواء عمر عبد اللطيف مدير أمن الدقهلية قد تلقى، إخطارا من مأمور مركز شرطة بلقاس بنشوب حريق بمصنع ألترا إكستراكت، لمعالجة المياه الناتجة عن حفر آبار البترول بالمنطقة الصناعية بمدينة جمصه.

وانتقلت قيادات المديرية وقوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث برئاسة اللواء سامى الميهى نائب المدير، والعميد أسامة شعبان وسيارات الإطفاء.

وتبين نشوب الحريق بمصنع "ألترا إكستراكت" ملك محمد وهبه عبد الملك، وامتداد النيران لمصنع حلج الأقطان المجاور له ملك محمد عزت الشربينى، نتج عن ذلك وفاة كلا من محمد أحمد سميح "25 سنة كيميائى" ومقيم بمساكن الشناوى قسم ثان المنصورة،و محمد السيد على فنى كهرباء ومقيم بناحية شبرا قبالة مركز السنبلاوين، وإصابة محمد أحمد عبد الهادى "32 سنة فنى صيانة" ومقيم بناحية ميت عنتر مركز طلخا بحروق من الدرجة الأولى بالساعدين والكتف الأيمن، وتم نقل جثمان المتوفيان والمصاب إلى مستشفى جمصه العام.

وأكد المصاب على أنه حال قيامه بإغلاق لوحة مفاتيح الكهرباء بالمصنع الأول حدث ماس كهربائي، مما أدى إلى نشوب الحريق، كما قرر محمود السيد محمود 43 إداريا بالمصنع بعدم إمكانية تحديد التلفيات حالياً، لانقطاع التيار الكهربائى، ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك، بينما اتهمت أسرة أحد المجنى عليهما إدارة المصنع بعدم وجود إجراءات الأمن الصناعى بالمصنع، وأن الحريق نتج عن انفجار تناكات بها مواد كيميائية، ونزلت المياه غير المعالجة على لوحة الكهرباء،مما أدى إلى اشتعال الحريق.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق