Home » » وقفة احتجاجية صامته للقوي الثورية بالدقهلية تطالب بصلاحيات الرئيس من المجلس العسكرى

وقفة احتجاجية صامته للقوي الثورية بالدقهلية تطالب بصلاحيات الرئيس من المجلس العسكرى

رئيس التحرير : Unknown on الجمعة، 29 يونيو 2012 | 9:08 م

وقفة لـ 6 إبريل المنصورة تحت شعار ''أين صلاحيات الرئيس ياعسكري''

نظمت حركة شباب 6 إبريل المنصورة وعدد من القوي الثورية وقفة احتجاجية صامته في جمعة تسليم السلطة بساحة تحرير المنصورة أمام مبني ديوان عام محافظة الدقهلية تحت شعار ''أين صلاحيات الرئيس يا عسكري''.

ورفع المحتجون لافتات مكتوب عليها: ''يامشير يامشير عايزين رئيس مش غفير'' و ''إعلان دستوري مكمل يعنى دولة داخل دولة'' و ''لا للإعلان الدستوري المكمل'' و ''إيقاف محاكمة المدنيين أمام المجلس العسكري'' و ''مطالبنا رئيس جمهورية بصلاحيات كاملة و رفض حل مجلس شعب منتخب و رفض الإعلان الدستورى المكمل''.

فيما خرجت مسيرة من مسجد النور بالمشاية السفلية بمدينة المنصورة شارك فيها جماعة الإخوان المسلمين والجبهه السلفية وعدد من المستقلين مرددين هتافات منها: ''يلا يا عسكر غور .. غور ...سيبنا نعمل الدستور'' و ''لا دستور ويا العسكر.. يسقط يسقط حكم العسكر.. مصر دولة مش معسكر'' و ''كلمة واحدة وغيرها ما فيش.. السياسة مش للجيش''.

وقال أحمد موافى -المنسق الإعلامي لحركة 6 إبريل بالمنصورة- أن المجلس العسكري تدخل في تشكيل اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور عن طريق اتباعه؛ لكي تضع اللجنة دستور ''تفصيل'' يناسبه لإعطاء نفسه امتيازات خاصة تسمح له بالتحكم في السلطة، والاحتفاظ بالمميزات، والاقتصاد السري للمجلس العسكري، ويضمن له عدم محاسبته على ما ارتكبه من جرائم قتل فيها شباب، ورجال، وتعرية للنساء، واعتقل فيها آلاف من المصريين.

وأضاف موافي أن المجلس العسكري نصب نفسه بالإعلان الدستوري المكمل، حاكما فعليا مطلقا للبلاد لا يجوز الحديث عنه، أو مخالفته، وجعل من هذا الوطن ''ثكنة'' عسكرية، ومن هذا الشعب جنود يفترض عليهم الطاعة العمياء لأوامره، وسلطاته.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق