Home » » رضوان : نفذنا مشروعات عملاقة قضت على على مشاكل الكهرباء بالدقهلية

رضوان : نفذنا مشروعات عملاقة قضت على على مشاكل الكهرباء بالدقهلية

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 16 يوليو 2012 | 5:34 م

Radwan-(1).jpg


تسود حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين أبناء محافظة الدقهلية خاصة بالمراكز بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء، وخاصة في ساعات النهار فضلًا عن الانقطاع التام في عدد من القرى. 

وأكد العديد من المواطنين، أن انقطاع الكهرباء يتسبب في تلف العديد من الأجهزة الكهربائية الموجودة بالمنازل، بالإضافة إلى الإضرار بمصالح المواطنين .

هذا فى الوقت الذى نفى مسؤول بالكهرباء بالدقهلية إنقطاع الكهرباء بعدد من مناطق المحافظة موضحا أن أعطال الكهرباء محدودة ولكن ذلك بسبب "التريلات"ذات الحجم الكبير التى تقوم أثناء المرور بأى منطقة بقطع الاسلاك الكهربائية ويتم إصلاحها ولكنها تزايدت فى الفترة السابقة .

وقد التقينا مع المهندس صلاح الدين محمود رضوان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء والذى أكد "للبلد بلدك" أن هناك العديد من المشروعات العملاقة تمت مؤخرا وذكر منها 
مشروعات تحسين كفاءة الطاقة وقال 

يعتبر مشروع ترشيد الطاقة هدف قومى يهدف الى تحفيض أقصى حمل خلال فترة الذروة وازاحة الأحمال من فترات الذروة الى فترات عدم الذروة . 

وقد تم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع بعدد 21 مبنى تابع للشركة بقطاع جنوب الدقهلية باستخدام نظم الاضاءة الحديثة من لمبات موفرة للطاقة وكانت نتيجة تركيب هذه اللمبات خفض كمية استهلاك الطاقة بنسبة 50% وتحسين معامل القدرة الى أكثر من 0.9 % . 

هذا بالأضافة إلى ترشيد استهلاك الطاقة بكثافات الانارة العامة للشوارع : 

وتم التنسيق مع المسئولين بمحافظة الدقهلية وبدء التنفيذ بمدينة المنصورة وقد قام  محافظ الدقهلية بمعاينة التجربة على الطبيعة ونالت اعجابه وبتعميمها بالمدينة وذلك لما تحققه من وفر فى استهلاك الطاقة . 

موقف بيع اللمبات الموفرة للمشتركين تبلغ حصة الشركة 750 ألف لمبة من اجمالى عدد 6.25 مليون لمبة على مستوى شركات التوزيع لبيعها للجمهور بنصف قيمتها بقيمة 6 جنيهات على أقساط شهرية لمدة 18 شهر بمعـدل 2 لمبة للمشترك . 

وقد قامت الشركة بعمل برنامج عن الحملة القومية لترشيد الطاقة بمقر الشركة بمدينة المنصورة كمساهمة معها لتعريف المواطن بأهمية ترشبد الطاقة . 

وقال أيضا الهدف من نظام العدادات الرقمية باستخدام الكارت مسبوق الدفع مراقبة وترشيد الطاقة المستهلكة وتحديد كمية الطاقة التى يرغب فى شرائها كما يحقق النظام مزايا للشركة مثل تحصيل قيمة الاستهلاك مقدما . 

ولقد كان للشركة السبق فى استخدام هذا النظام حيث بلغ اجمالى العدادات أحادية الوجه المركبة فى المدن الساحلية الواقعة فى نظام الشركة 46008 عداد . 

كما تم تركيب 1241 عداد ثلاثى الأوجه منـها 465 عداد بمصـيف رأس البر ، 100 عداد بمصيف جمـصة ، 139 عداد بمصيف بلطيم ، 302عداد بمدينة دمياط ، 77 عداد بمدينة المنصورة . 

وكشف أن  نظام القراءات عن بعد ( A . M . R ) : 

يهدف النظام الى قراءة استهلاكات المشتركين من الطاقة الكهربية بطريقة آلية من العداد حتى اصدار فاتورة الاستهلاك وتجنب الأخطاء البشرية المنتشرة فى النظام اليدوى . 

اتجهت الشركة منذ عام 2003 الى اتاحة الفرصة للشركات العاملة فى مجال القراءة عن بعد لتجربة أنظمتهم فى شبكاتها لتعميم التجربة . 

ومن مزايا النظام : 

تحقيق وسائل المراقبة على الطاقة المستهلكة والفاقد منها . 

تكوين قاعدة بيانات عن استهلاكات المشتركين . 

عمل تقارير عن العدادات التى بها حالات سرقة أو تلاعب .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق