Home » » اعتصام العشرات بفندق جامعة المنصورة وأهالى قرية بالدقهلية يقطعون طريق السنبلاوين بعد اختطاف رجل أعمال

اعتصام العشرات بفندق جامعة المنصورة وأهالى قرية بالدقهلية يقطعون طريق السنبلاوين بعد اختطاف رجل أعمال

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 10 يوليو 2012 | 1:44 م


قطع العشرات من أهالى قرية طرانيس العرب، التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، الطريق الرئيسى الرابط بين السنبلاوين - الشرقية، وكذلك قطع السكة الحديد من أمام القرية، وذلك بعد اختطاف أحد أهالى القرية من قبل مجموعة مسلحة.

تلقى اللواء مصطفى باز مدير أمن الدقهلية إخطارًا من العميد طارق عقل مأمور مركز السنبلاوين، يفيد بقيام العشرات من أهالى قرية طرانيس العرب بقطع طريق السنبلاوين كفر صقر، وقطع خطوط السكة الحديدية من أمام القرية، وذلك بعد قيام مجموعة من المسلحين باختطاف شخص يدعى محمود عامر 45 سنة، صاحب معرض معدات ثقيلة من منزله ليلة أمس، وقاموا بإطلاق وابل من النيران بالقرية ولاذوا بالفرار.

وانتقلت قوات من الأمن ورئيس فرع المباحث الجنائية فى محاولة لإقناع الأهالى بفتح الطريق والسكة الحديد، وشهدت القرية حالة من الغضب والسخط الشديد بعد تكرار هذه الحوادث بالمنطقة والقرى المحيطة. 

من ناحية اخرى اعتصم العشرات من العاملين بفندق جامعة المنصورة داخل الفندق احتجاجاً علي ما وصفوه بإهدار حقوقهم والمطالبة بمساواتهم اسوة بزملائهم بالجامعة.

واكدت رابطة فندق جامعة المنصورة ان مطالب العاملين تتلخص في عدة نقاط عبارة عن حقوق وليست مطالب وهي اعادة هيكلة المرتبات والتثبيت ومنع عقود الكاجول بالبوفية والتي يبلغ سعر العمل بها 10 جنية لليوم ويتم خصم منها التامينات بنسبة 10% مع المطالبة بالمساواة مع مرتبات الجامعة وان تكون المرتبات شاملة العلاوات الاجتماعية والبدلات وطالب العاملين ايضا بالغاء التحقيق مع زملائهم وقرارات الفصل الخاصة ببعضهم .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق