Home » » قيادى إخوانى بالدقهلية المعابد اليهودية تاريخ مصري

قيادى إخوانى بالدقهلية المعابد اليهودية تاريخ مصري

رئيس التحرير : Unknown on الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012 | 5:25 ص



أكد الدكتور صبحى عطية عميد كلية السياحة والفنادق بالمنصورة المتحدث الرسمى للحرية والعدالة بالدقهلية أن المحافظة لا توجد بها أى آثار يهودية.

وأضاف عطية أن هناك معبدًا يهوديًا بمصر القديمة والإسكندرية وأنهم كانوا يعيشون مع باقى الديانات فى السابق دون وجود أى خلافات بل كانوا يعيشون كجيران بينهم ترابط فى المواقف والمناسبات كثلاث ديانات وتحمل حياتهم عنوان "حسن ومرقص وكوهين".

وحول موقف الإخوان من هذه الآثار قال "نحن لسنا بخلاف مع اليهود طالما عاش الجميع معهم سواء كان مسلمًا أومسيحيًا وهذه المعابد تعتبر كالآثار الفرعونية تاريخ مصري لا أحد يقترب منها فهى تراث مصرى وجزء من الحضارة المصرية لا يستطيع أحد إنكاره وخلافنا لسنا مع اليهود كأشخاص أو ديانة بل خلافنا مع الإحتلال الصهيونى لدولة فلسطين والممارسات والانتهاكات التى تحدث هناك".

وتابع قائلاً: "لقد قمت بعمل أبحاث متعددة عن اليهودية وشخصيات منهم وعلى سبيل المثال قمت بعمل بحث عن سيدة يهودية عاشت فى القرن الخامس قبل الميلاد بجزيرة الفانتين بالقرب من أسوان تزوجت مصرى وعاشت فى مصر فنحن نعلم جيدًا أن الديانة اليهودية من الديانات الثلاث السماوية التى لها تاريخها الذى لا ينساه أحد".
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق