Home » » ميركل تدعو الى البحث عن حل لمنع خروج اليونان من منطقة اليورو

ميركل تدعو الى البحث عن حل لمنع خروج اليونان من منطقة اليورو

رئيس التحرير : Unknown on الأحد، 9 سبتمبر 2012 | 9:59 ص



دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الى التوصل الى حل يمنع خروج اليونان من منطقة اليورو هذا الخريف، كما تقول مجلة دير شبيغل الالمانية في عددها الذي يصدر الاثنين.

برلين (ا ف ب) 

- دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الى التوصل الى حل يمنع خروج اليونان من منطقة اليورو هذا الخريف، كما تقول مجلة دير شبيغل الالمانية في عددها الذي يصدر الاثنين.

ونقلت المجلة بدون ان تذكر مصادر، عن ميركل قولها للدائرة القريبة منها "علينا ان نجد حلا لليونان".

واضافت دير شبيغل ان ميركل ومستشاريها يخشون ان يؤدي خروج اليونان من منطقة اليورو الى انسحب دول الواحدة تلو الاخرى في ما يشبه "اثر الدومينو" كما حدث في 2008 عند انهيار مصرف ليمان براذرز.

وسيكلف خروج اليونان من منطقة اليورو، المانيا 62 مليار يورو (79 ليار دولار)، كما ذكرت المجلة التي قالت ان ميركل تدرس ايضا هذا السيناريو الذي سيكون له انعكاسات سياسية.

وتابعت ان ميركل كانت تريد تجنب منح اثينا حزمة ثالثة من المساعدات لانها تشكك في قدرتها على تمرير هذه الحزمة في البرلمان الالماني. لكنها تريد تكييف المساعدات الحالية عبر زيادة حجم الدفعات القريبة وخفض تلك التي ستلي.

وكانت ميركل اثارت امل اليونان الشهر الماضي عندما اكدت رغبتها في بقاء اثينا في منطقة اليورو والمحت الى مساعدة المانية بعد محادثات مع رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس.

وقالت ميركل في مؤتمر صحافي مشترك مع ساماراس "اريد ان اقول ذلك بشكل واضح (...) اليونان جزء من منطقة اليورو واريد ان تبقى اليونان في منطقة اليورو. هذا الامر يحدد مسار كل مناقشاتنا".

إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق