Home » » صيادي الدقهلية يتظاهرون امام نقابة الصحفيين لإنقاذ بحيرة المنزلة

صيادي الدقهلية يتظاهرون امام نقابة الصحفيين لإنقاذ بحيرة المنزلة

رئيس التحرير : Unknown on الاثنين، 3 سبتمبر 2012 | 1:28 م



احتشد قرابة 300 صياد من ابناء محافظة لدقهلية فى وقفة احتجاجية على سلالم نقابة الصحفيين بوسط القاهرة ، للاحتجاج على سوء الأوضاع فى بحيرة المنزلة، مما ينعكس بالسلب على مستوى معيشتهم.

ووزع الصيادون التابعون لنقابة الصيادين المستقلة بالمطرية بيانًا يتضمن مطالبهم المتمثلة فى القضاء على البلطجة وتعيين نقاط حراسة على طول البحيرة لردع البلطجية الذين دأبوا على فرض الإتاوات وتحصيلها عنوة من الصيادين الذين يستطيعون بالكاد الوفاء بمتطلبات معيشتهم، وكذا إسناد تطهير البحيرة لشركة مقاولات من خلال مناقصة علمية.

وطالب البيان بضرورة تشكيل هيئة مستقلة لبحيرة المنزلة تكون تابعة رأسًا لمجلس الوزراء أسوة بسيناء والنوبة.

كما تتضمن المطالب تحسين أوضاعهم والعمل على ايجاد حلول سريعة للمشاكل التى يعانون منها و تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والذى كان أحد أهم أهداف ثورة 25 يناير.

ورفع الصيادون لافتات مكتوبًا عليها عبارات تعكس مطالبهم أبرزها " لو البحيرة ما اتطهرتش.. تبقى الثورة ما قامتش".

وشكا الصيادون من انتشار البلطجية وتجارة السلاح بداخلها وعدم قدرة الأمن على مواجهتهم، حيث يتعرضون للصيادين وتسببوا في قتل بعضهم، كما تعاني من قيام هؤلاء البلطجية بالتعدي على مناطق الصيد، مضيفين ان البحيرة عامرة بالآثار التى يُعدُ البحث عنها فى باطن البحيرة احد اهم أسباب التعدى على الصيادين من قبل مافيا سرقة كنوز مصر..

وأوضح البيان أن محافظات الشرقية وبورسعيد ودمياط والقاهرة الكبرى والدقهلية تلقي بمخلفات الصرف الصحي في مياه البحيرة عن طريق مصرف بحر البقر، مما حول البحيرة إلى بيارة مصر.

وطالب الصيادون بتسليم البحيرة لسلاح حرس الحدود لإدارتها وإزالة التعديات الموجودة بها والتصدي لأعمال البلطجة وتجارة السلاح، وتحويل مسار مصرف بحر البقر ليصب بعيدا عن البحيرة.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق