Home » » أزمة سوريا لا تحل بتدخل "الناتو"

أزمة سوريا لا تحل بتدخل "الناتو"

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 4 أكتوبر 2012 | 8:04 ص


طائرات حلف شمال الناتو

ذكرت صحيفة "وورلد تربيون" الأمريكية أن الهجمات الأخيرة على مقار البعثات الدبلوماسية الأمريكية في بعض الدول العربية جعلت حلف شمال الأطلسي "الناتو" يتراجع عن مواقفه السابقة بشأن "الحاجة الملحة للدفع بتدخل عسكري وسياسي في سوريا التى دخلت فى حرب أهلية واسعة النطاق.

واستدلت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته اليوم الأربعاء في طرحها هذا إلى ما جاء على لسان قائد قوات حلف شمال الأطلسي في أوروبا مانفريد لانج الذى أكد أن الأزمة في سوريا لا يمكن أن تحل الان عن طريق التدخل العسكري، مشددا على ضرورة مواصلة العمل لدفع العملية السياسية الرامية لحل الصراع السوري إلى الأمام، والتمهل حتى أن تأخذ العقوبات المفروضة على النظام وقتها وتصبح سارية المفعول .

واستنكرت الصحيفة العملية السياسية التى كان يشير إليها لانج ويوليها اهتماما بالغا تتمثل في المحاولات الفاشلة التى قام بها المبعوث الاممي العربي المشترك سابقا لحل الازمة فس سوريا - كوفي أنان - بإقناع الرئيس السوري بشار الأسد بعمل تسوية سياسية مقبولة دوليا .

واعتبرت الصحيفة أن الدعم الروسي والصيني المتواصل للنظام في سوريا سواء كان دعما لوجيستيا أو إمدادات عسكرية و هو الذي دفع دمشق بعدم إعطاء العقوبات الدولية عليها الاهتمام اللازم ومن ثم إجهاض أية عملية سياسية ترمي إلى التوصل لحل تفاوضي للصراع في سوريا.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق