Home » » تركيا تقصف أهدافا في سوريا

تركيا تقصف أهدافا في سوريا

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 3 أكتوبر 2012 | 11:32 م



أنقرة - أ ش أ


قصف الجيش التركي الأربعاء أهدافا داخل سوريا ردا على سقوط قذيفة مورتر أطلقت من سوريا وقتلت خمسة مدنيين أتراك.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء التركي أنه تم بناء على توجيهات وتعليمات من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان, اتخاذ قرار بقصف عدد من الاهداف السورية وانه تمت توجيه ضربات لهذه الاهداف.

وجاء في بيان مجلس الوزراء التركي مساء الاربعاء أن "تركيا ردت على هجوم سوريا، بقواتها المسلحة على المنطقة الحدودية ضمن قواعد الاشتباك فورا وأن نيران المدفعية التركية ضربت أهدافا سورية تم رصدها بالرادار".

وذكر البيان أن "تركيا سترد وفق قواعد الاشتباك والقوانين الدولية على أي استفزازات من جانب النظام السوري يستهدف الامن القومي التركي".

وأكد البيان أن "جميع المبادرات الدبلوماسية الضرورية بدأت فورا بإشراف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وأنه جرت اتصالات هاتفية مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ووزراء خارجية بعض الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي".

وأضاف البيان "و في هذا الاطار فإن مكالمة هاتفية جرت مع الامين العام لحلف شمال الاطلسي "ناتو" اندريس فوج راسموسين وأنه اتخاذ قرار بعقد اجتماع لمجلس الناتو فورا".

ولا يزال الاجتماع الامني رفيع المستوى برئاسة اردوغان مستمرا في مقر رئاسة الوزراء التركية لمتابعة وتقييم تطورات الهجوم.

كان خمسة اشخاص قتلوا واصيب تسعة اخرون في سقوط قذائف هاون من الجانب السوري على بلدة "اقجة قلعة" بمحافظة شانلي اورفة" الاربعاء.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق