Home » » أطباء الدقهلية يواجهون محاولات "الصحة" إفشال الإضراب بمظاهرة التأمين الصحي بالمنصورة

أطباء الدقهلية يواجهون محاولات "الصحة" إفشال الإضراب بمظاهرة التأمين الصحي بالمنصورة

رئيس التحرير : Unknown on الخميس، 4 أكتوبر 2012 | 7:39 م




نظم عشرات من أطباء محافظة الدقهلية، وقفة احتجاجية أمام مستشفى التأمين الصحي بالمنصورة، عقب تداول أنباء عن قيام وزير الصحة لزيارتها؛ احتجاجًا على ما أسموه بـ"ممارسات الوزارة" ضد إضراب الأطباء ومحاولات تعليقه. 

كانت معلومات، قد تداولت حول قيام وزير الصحة بزيارة لمستشفى التأمين الصحي بسندوب اليوم الخميس، بعد تأكيدات من بعض العاملين بوجود استعدادات مكثفة وتجهيزات لاستقباله، وتردد أن الوزير في عزاء وسيمر بالمستشفى ولكن لم يتسن التأكد من المعلومة. 

ودعت حركة "أطباء بلا حدود" واللجنة العامة لإضراب الأطباء بالدقهلية وائتلاف الأطباء، لتنظيم سلاسل بشرية ووقفة احتجاجية أمام المستشفى؛ احتجاجًا على ما أسموه بـ "محاولة" وزارة الصحة لإفشال الإضراب وإنهائه خصوصًا بعد صدور تعليمات من مديرية الصحة بالدقهلية بعودة العمل بالعيادات، وفتح شباك التذاكر للمرضى، الأمر الذي رفضه الأطباء، مؤكدين استمرارهم في الإضراب وحتى تحقيق مطالبهم. 

وقال الدكتور إبراهيم الزيات ،عضو اللجنة العليا للإضراب: مستمرون في إضرابنا بجميع الطرق المشروعة، ونقف اليوم احتجاجًا على زيارة الوزير وممارسات مديرية الصحة لإفشال الإضراب ودب الفرقة بين الأطباء، ونحن ملتزمون بقرار الإضراب التي اتخذته الجمعية العمومية لتحسين المنظومة الطبية ووضع الطبيب المصري. .
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق