Home » » 186 حالة احتجاج خلال أسبوعين والدقهلية الأكثر اضرابا

186 حالة احتجاج خلال أسبوعين والدقهلية الأكثر اضرابا

رئيس التحرير : Unknown on السبت، 3 نوفمبر 2012 | 7:58 م


رصد تقرير المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية 186 حالة احتجاج خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر الماضي نتيجة إجازة عيد الأضحى المبارك بتراجع بغلت نسبته 42% تقريبا ، حيث شهد النصف الأول من شهر أكتوبر 321 حالة .

واستحوذ الأهالي على النسبة الأكبر من الحركة الاحتجاجية التي بلغت 68حالة احتجاج ، في حين جاء القطاع الحكومى في المركز الثاني بـ56 حالة احتجاج، أما أصحاب الأعمال الحرة فجاءوا في المرتبة الثالثة بـ19 حالة احتجاج، وجاء القطاع الخاص رابعا بـ15 حالة، وتساوى معهم الطلاب بـ15 حالة أيضا، في الوقت الذي شهد قطاع الأعمال العام 12 حالة، وموظفى النقابات حالة واحدة.

وتنوعت أشكال الإحتجاجات ما بين 49 وقفة احتجاجية، 34 حالة تظاهر، 24 حالة إضراب عن العمل، 23 حالة اعتصام، 14 حالة قطع طريق، 13 حالة تجمهر، 8 حالات محاولات اقتحام لهيئات، 7 مسيرات، 4 حالات إضراب عن الطعام، حالتان إضراب عن الدراسة، حالتان احتجاز مسئول، ومثلهما لتقديم استقالات، وأخرتان إضراب عن استلام الوجبات، ومحاولة انتحار واحدة، وأخرى لحرق محطة محمول.

احتلت القاهرة المركز الأول في عدد الاحتجاجات بـ34 حالة احتجاج، المنيا (16)، الدقهلية (14)، الاسكندرية، الشرقية (12)، البحيرة (10)، السويس، شمال سيناء (9)، أسيوط (8)، الغربية، الأقصر (7)، كفر الشيخ (6)، بورسعيد، الفيوم، أسوان (5)، الوادى الجديد، البحر الأحمر (4)، الجيزة، المنوفية، جنوب سيناء، قنا (3)، مرسى مطروح، الاسماعيلية (2)، وحالة واحدة لكل من القليوبية، دمياط، وحالة على مستوى المحافظات.

وتصدر إضراب الأطباء المشهد الاحتجاجي ما بين مؤيد ومعارض له، والذي ما زال مستمرا مطالبا بتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن برفع مخصصات الصحة من الميزانية وتحسين أوضاع الطبيب لرفع قدرته على تقديم واجبه تجاه المرضى دون الحاجة لعمل إضافي.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق