Home » » واشنطن تعتبر ائتلاف سوريا المعارض ممثلا شرعيا لشعب ورحيل الأسد لن يؤدى الى إحلال السلام فى سوريا

واشنطن تعتبر ائتلاف سوريا المعارض ممثلا شرعيا لشعب ورحيل الأسد لن يؤدى الى إحلال السلام فى سوريا

رئيس التحرير : Unknown on الأربعاء، 14 نوفمبر 2012 | 7:23 ص


الإئتلاف السورى المعارض ممثلا عن شعب سوريا
واشنطن - أ ف ب - أ ش أ


اعتبرت الولايات المتحدة الثلاثاء الائتلاف الوطني السوري المعارض الذي تم تشكيله يوم الأحد الماضى ممثلا شرعيا للشعب السوري، لكنها تجنبت الاعتراف به كحكومة انتقالية كما فعلت فرنسا.

وقال مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر أنه يعتقد أن الائتلاف السورى المعارض ممثل شرعي و انعكاس للشعب السوري داعيا إياه إلى استخدام قدرته على تمثيل السوريين في داخل سوريا.

من جانبه ,أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند أن باريس تعترف ب"ائتلاف الوطنى السورى" الجديد "كممثل وحيد للشعب السورى".

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه أكد خلال المؤتمر السنوى مع سفراء فرنسا بالخارج والذى عقد فى شهر سبتمبر الماضى أن باريس ترغب فى تشكيل حكومة سورية مؤقتة وستعترف بها فور تشكيلها.

وأكد أولاند مجددا أنه لن يكون هناك تدخلا عسكريا بسوريا بدون قرار وتفويض من جانب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة..مشيرا إلى دعم باريس للمناطق السورية المحررة.

كان وزير الخارجية الفرنسي, لوران فابيوس, قد دعا الثلاثاء فى وقت سابق من القاهرة , المجتمع الدولي للاعتراف بالائتلاف الوطني السوري بصفته "الممثل الشرعي للشعب السوري".

وأعرب فابيوس عن أمله فى أن تعترف مختلف الدول بالائتلاف الوطني السوري بصفته الممثل الشرعي للشعب السوري..مضيفا أن دور فرنسا هو جعل ذك الأمل ممكنا.


أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن مطلب رحيل الرئيس السوري بشار الأسد لن يؤدي إلى إحلال السلام في سوريا.مشددا - في حديث للصحفيين الفنلديين قبيل زيارته لفنلندا حيث تم نشر الحديث الثلاثاء - أن بلاده لاتدعم أحدا في هذا النزاع, لا الرئيس الأسد ولا المتمردين, مشيرا إلى أنه يفضل المفاوضات .

وانتقد مدفيديف موقف بعض الدول التى تطالب برحيل الرئيس بشار الأسد ووصف موقفها بأنه " منقوص حيث إنها تؤكد ضرورة رحيل أحد الطرفين وتنوي تسليح الطرف الآخر." معربا عن اعتقاده بأنه لا يمكن إحلال السلام فى سوريا بهذه الطريقة لأن هذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى انهيار الدولة السورية مشيرا إلى بعض الأمثلة المشابهة فى شمال أفريقيا.
إنشر هذا الخبر :

إرسال تعليق